المرأة العربية " دراسة: ما هو سر جاذبية اللحية؟ "

البوابة 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اللحية تجعل الرجال اكثر جاذبية

اشارت بحوث جديدة الى ان النساء يجدن الرجال الملتحين  أكثر ملائمة للعلاقات طويلة الأجل.

وقالت الدراسة ان النساء يجدن جاذبية خاصة في الرجل الملتحي وعندما يفكرن في العلاقات طويلة الأمد فأنهن يخترن الرجل ذو اللحية، ربما في إشارة إلى القدرة الذكورية وتوفير الفوائد الحياتية، مثل تعزيز الخصوبة والنجاة.

وأظهرت النتائج وجود تفاعل كبير بين اللحية وتصنيفات الجاذبية عند الرجال.

للدراسة، استخدام بارنابي ديكسون من جامعة كوينزلاند في أستراليا وزملاؤه الكمبيوتر لتحويل صور للذكور من خالية من شعر الوجه الى متفاوتة في طول الشعر من حليق الذقن، الى لحية خفيفة، كثيفة أو لحية كاملة، مع وجود اختلافات إضافية في الحاجب، وعظام الخد ، وعظام الفك، وغيرها من الميزات بحيث يبدو نفس الرجل أكثر أو أقل ذكورية.

فوجد الباحثون أن اللحية الخفيفة كانت الأكثر جاذبية عموما وحصلت على تصنيفات أعلى للعلاقات قصيرة الاجل من اللحى الكاملة، والتي كانت أكثر جاذبية للعلاقات طويلة الأجل.

وكان الذكور الاكثر ذكورية والاكثر نعومة الاقل جاذبية، بغض النظر عن سياق العلاقة، نشرت الدراسة في مجلة علم الأحياء التطوري.

هذا وكتب المؤلفون أنه لطالما كان اختيار النساء للرجال الاكثر جاذبية سببا في زيادة اهتمام الرجل باناقته ومظهره الخارجي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر المرأة العربية " دراسة: ما هو سر جاذبية اللحية؟ " في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع البوابة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البوابة

أخبار ذات صلة

0 تعليق