المرأة العربية " طبيب البوابة: لماذا يجب عليك تناول وجبة خفيفة؟ "

البوابة 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ماذا تأكل ومتى؟

إذا كنت تريد أن تفقد الوزن أو تحفاظ على وزن طبيعي فالمفتاح هو خلق توازن مع الحفاظ على بعض القواعد الصحية وهي:

إذا كنت واعيا جدا حول النظام الغذائي الخاص بك، فإنك على الأرجح تعتقد ان تناول الوجبات الخفيفة يعتبر خطيئة. ولكن هذا ليس الواقع تماما. تناول وجبات خفيفة هو سيف ذو حدين.

اختيار وجبات خفيفة مغذية

كما نقول دائما – ان ما تأكله يشكل أهمية قصوى. بالرغم من ان تناول الوجبات الخفيفة امر جيد، الا ان اختيار وجبات خفيفة خاطئة يمكن أن يسبب المشاكل. الوجبات الخفيفة ينبغي ان تكون منخفضة بالسعرات الحرارية ولكن ذات قيمة غذائية. بعض الوجبات الخفيفة المغذية هي الفول السوداني واللوز واللبن، وزبدة الفول السوداني ، إذا كنت جائعا جدا.

لا تتناول الكثير من الوجبات الخفيفة

المبالغة في تناول الوجبات الخفيفة يمكن أن يقضي على نظامك الغذائي الصحي حتى لو كانت الوجبات الخفيفة صحية. لذا تأكد من اختيار عدد قليل. تذكر، انها ليست وجبة. لذلك يجب ان لا تزيد عن حجم قبضة يدك.

لا تترك فجوات زمنية طويلة بين الوجبات

إذا كنت تجوع نفسك لفترة طويلة ومن ثم تذهب للبحث عن وجبات خفيفة، فسوف تأكل كميات أكثر من دون وعي. وهكذا ضع فاصل زمني قصير بين الوجبات حتى تتمكن من تناول وجبة خفيفة صحية دون ان تشعر بالجوع.

حدد عدد الوجبات الخفيفة

ينبغي من الناحية المثالية أن تتناول وجبتان خفيفتان واحدة بين الإفطار والغداء (11-12 صباحا)، وثانيا، بين الغداء والعشاء (5-6 مساءا). تناول وجبتين خفيفتين في اليوم سوف يمدك بالطاقة ويمنعك من الانغماس في تناول الطعام الدسم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر المرأة العربية " طبيب البوابة: لماذا يجب عليك تناول وجبة خفيفة؟ " في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع البوابة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البوابة

أخبار ذات صلة

0 تعليق