المرأة العربية " لماذا حلقت هذه السيدة شعر وجهها؟ "

البوابة 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

هل انت مع أو ضد حلاقة شعر الوجه للنساء؟

بالنسبة للعديد من النساء، يعتبر شعر الجسم من المواضيع المحرمة فالأغلبية يقمن بنزع الشعر في خصوصية تامة بعيدا عن أعين المتطفلين، حتى يبدو الجلد نظيفا ولامعا دائما دون الاشارة الى أي معاناة. ولكن هناك سيدة تبلغ من العمر 26 عاما قررت ان لا تختبئ بعيدا بل تسلط الضوء على المشكلة الازلية التي تعاني منها النساء حول العالم وهي مشكلة الشعر الزائد في الوجه والرقبة!

وقامت تينا بيزنيك بالتقاط مجموعة صور لها وهي تقوم بحلاقة شعر وجهها وذقنها كجزء من روتينها اليومي. وتأمل تينا أن تهز هذه الصور الصورة النمطية للمرأة ذات الوجه الخال من اي شعر، لأن الحقيقة غير ذلك، فهناك ملايين من النساء يعانين من مشكلة الشعر الزائد على الوجه والتي تعود بالاساس الى مشكلة متلازمة أكياس المبيض المتعددة.

وبالرغم من أن هذه المتلازمة منتشرة أكثر مما تعتقد، إلا أنها غالبا ما تختفي تحت أعراض أخرى مما يجعل اكتشافها أمرا يحتاج الى فحوصات دقيقة. وتشمل الاعراض دورة شهرية غير منتظمة، ارتفاع هرمونم الذكورة، وظهور انتفاخات في المبيض، بالاضافة الى أعراض اخرى يقوم الطبيب باكتشافها من خلال الفحص الشفهي والمخبري.

وتعاني تينا كما العديد من النساء من الاثار الجانبية المصاحبة لتعدد اكياس المبيض ومنها زيادة شعر الوجه الذي يمكن أن يصيب النساء بالاحباط والكآبة.

وانتهزت تينا هذه الفرصة لتسليط الضوء على هذه المشكلة وجذبت انتباه العديد من النساء اللاتي لم يكن يعرفن بأن هناك مشكلة داخلية قد تكون السبب في ظهور شعر الوجه الكثيف وطلبت من النساء اللاتي يعانين من هذه المشكلة بضرورة اجراء الفحص الضروري وأخذ العلاج المناسب حسب كل حالة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر المرأة العربية " لماذا حلقت هذه السيدة شعر وجهها؟ " في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع البوابة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البوابة

أخبار ذات صلة

0 تعليق