منوعات - 3 أطعمة مهمة تقيك من هشاشة العظام

موقع المراة اليك 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مريم حيدسي – تتعرض معظم النساء مع تقدمهن في السن لهشاشة العظام، مما يؤدي إلى حدوث اضطرابات ومشاكل على مستوى الجسد؛ كعجزها عن القيام بالأعمال المنزلية أو غيرها. وهذا ناتج عن نقص عنصران أساسين في الجسم؛ وهما “الفيتامين D والكالسيوم”. وللحد من هذه الأعراض، إليك بعض الأطعمة التي تساعدك على التغلب على هشاشة العظام، وتساعدك في الحفاظ على صحة جيدة:

 الحليب: كوب من الحليب الخالي الدسم يوميا يمدك ب 30% من إحتياجاتك اليومية من الكالسيوم ولتحصل على تلك الفوائد تناول الحليب في أنسب الأوقات خلال اليوم.

 الأجبان: تمد الأجبان جسدك بالكالسيوم  كافي للحصول على 30% من الحاجة اليوميه للكالسيوم.

 السردين: يحتوي على نسبة عالية من فيتامين D والكالسيوم.

 البيض: البيضة الواحدة تحتوي على 6% من احتياجك اليومي من فيتامين D.


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر منوعات - 3 أطعمة مهمة تقيك من هشاشة العظام في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع موقع المراة اليك وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي موقع المراة اليك

0 تعليق