منوعات - ما لا تعرفينه عن مشكل التشنج المهبلي عند المرأة.. وطرق العلاج

موقع المراة اليك 0 تعليق 36 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يعتبر الحديث عن المواضيع الجنسية بالمغرب من الطابوهات الحساسة، وذلك راجع للتربية التي تتبناها الأوساط المغربية، فمعظم المشاكل الجنسية التي تحدث في ليلة الزفاف بين الزوجين ليس لها علاقة بالأعضاء التناسلية، وإنما تحدث بسبب قلة الوعي بالجانب الجنسي.

وكمثال على ذلك؛ عندما يحدث انسداد على مستوى المهبل بسبب الضغط النفسي، أثناء القيام بأول علاقة جنسية مع زوجها، يسبب لها آلاما شديدة. وبالتالي فإن الزوج لا يتمكن من الممارسة الجنسية السليمة، ويمكن أن يسبب أيضا آلاما قوية قد تدوم لأشهر أو أسابيع خلال أية علاقة حميمة، حتى بعد زيارة الطبيب المختص في النساء أثناء الفحص.

بناء على هذا المثال، تلعب المعتقدات دورا أساسيا في التشنج المهبلي، بسبب قلة الوعي الجنسي إذ أن المرأة تظن أن حجم جهازها التناسلي صغير، وبالتالي فإن العلاقة الجنسية ستكون قاسية عند أول لقاء. إضافة إلى الخوف الذي يؤثر بشكل مباشر على الزوجين عند أول علاقة حميمية. لكن ما يجب معرفته هو أن هذا التشنج يمكن التغلب عليه مع مرور الوقت، يكفي أن يتفهم الزوج الأمر والتوجه إلى طبيب مختص في العلاقات الجنسية، من أجل مساعدتهما على تخطي هذا المشكل.


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر منوعات - ما لا تعرفينه عن مشكل التشنج المهبلي عند المرأة.. وطرق العلاج في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع موقع المراة اليك وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي موقع المراة اليك

0 تعليق