عاجل

دوت مصر: صور| سورية الأصل.. أول محجبة على غلاف مجلة أمريكية

دوت مصر 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وقع اختيار مجلة Women’s Running الأمريكية، المهتمة بمجال اللياقة البدنية، العداءة رهف خطيب، لتكون صورة الغلاف لعدد شهر أكتوبر المقبل، وأول فتاة محجبة تعتلي صورتها غلاف مجلة لياقة أمريكية.

وفي حوار مديرة تحرير المجلة، جيسي سيبور، مع موقع "بازفيد" الترفيهي، قالت إنها تلقت رسالة بريد إليكتروني من العداءة، سورية الأصل من ولاية ميتشجان، تحدثت فيها عن ندرة ظهور فتيات محجبات في المجلات الأمريكية، وكان رد المجلة هو التواصل معها لتصبح بعد ذلك موضعا لتقرير المجلة حول أبرز 20 عداءة.

 

 

وفي الشهر التالي تم اختيارها لتصبح فتاة الغلاف، والمشاركة بقصتها في موضوع حول عداءات غيرت النمط التقليدي لرياضة الجري، بسبب شغفها بالجري وشغفها الأكبر بتقديم صورة للفتاة المسلمة المحجبة بمظهر لائق من خلال رياضتها المفضلة.

وتمكنت رهف، وهي زوجة وأم لثلاثة أطفال، من إنهاء خمسة ماراثونات، وتستعد حاليا لخوض الماراثون السادس في برلين، أما رغبتها في إبراز صورة المحجبة فجاءها خلال مشاركتها في أول ماراثون لها عندما لاحظت وجود عدد من الفتيات المحجبات، بينما لاحظت أنها المحجبة الوحيدة المشاركة في ماراثون باريس عام 2015، بالرغم من مشاركة عشرات الآلاف بالسباق.

ومبادرة Run Like a Hijabi كانت خطوتها لنشر الرياضة بين المحجبات، وتشجيع الفتيات على المشاركة في أنشطة أوسع، والتغلب على تخوفهن الذي ربما نتج عن النظرة السلبية التي تتناول بها الصحافة الإسلام، حسبما نقلت عنها مجلة "بيبول" الأمريكية.

وبدأت رهف رياضتها في عام 2012، وشعرت بالفخر وإنجاز عمل كبير بإنهاء أول ماراثون بحياتها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر دوت مصر: صور| سورية الأصل.. أول محجبة على غلاف مجلة أمريكية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع دوت مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي دوت مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق