المرأة العربية " تحذير هام بضرورة تعليم الاطفال حول التحرش الجنسي "

البوابة 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تحذير هام بضرورة تعليم الاطفال حول التحرش الجنسي

حالما يبدأ طفلك بالكلام ويدرك أجزاء جسمه، ابدأ بتسميتها بالشكل الصحيح، على سبيل المثال، أصابع القدم، الأنف والعينين، وما إلى ذلك، ينبغي أن يعرف الأطفال أيضا الأسماء الصحيحة لأعضائهم التناسلية في سن مبكرة. لا تحاول استخدام "أسماء الحيوانات الأليفة"، لانك بهذه الطريقة تشوش تفكير الطفل، إذا لمس أحدهم الطفل بشكل غير لائق، ويمكن بوضوح لك أو أحد الكبار الموثوق بهم حيث تم لمسها.

علم طفلك أن القضيب، والمهبل، المؤخرة، الثدي والحلمات اسمها "اعضاء خاصة"، وأن هذه الاعضاء يجب ان تبقى مغطاة تحت الثياب في كل الاوقات. ملاحظة هامة: من المعروف ان فم الطفل أيضا "منطقة خاصة". علم الطفل ان لا يسمح لاحد بتقبيله على فمه مباشرة.

علم طفلك أن لا أحد لديه الحق في لمس أو طلب رؤية الاعضاء الخاصة بهم، واذا كان هناك شخص يفعل ذلك، فينبغي ان يمنعه ثم يخبر والديه أو اي شخص موثوق به عن ذلك الشخص. (تقول الإحصائيات أن الطفل يحتاج إلى اعلام ثلاثة أشخاص قبل ان يصدقه احد). عندما يصبح طفلك اكبر سنا (3+) ساعده على تسمية خمسة بالغين موثوق بهم. هؤلاء الاشخاص هم جزء من 'شبكة الأمان'.

علم طفلك أنه إذا طلب اي شخص منهم لمس الاعضاء الخاصة بهم، او اظهر لهم صورة او عضوه فأن هذا خطأ أيضا، وأنه يجب عليه اعلام احد الكبار الموثوق بهم على الفور. علمهم تكرار الشكوى عدة مرات حتى يصدقهم احد.

في نفس الوقت الذي تناقش به اللمس غير اللائق، والحديث عن المشاعر. ناقش مع الطفل الحديث عن مشاعر الحزن، الغضب، والحماس، وما إلى ذلك شجع طفلك على القيام بالحديث عن مشاعرهم ضمن الأنشطة اليومية ، فتح حوار مع الطفل يوميا يعزز الصلة بين الاهل والطفل ويجعل الحديث معه اسهل.

التحدث مع الطفل عن الشعور "بالآمان" و "غير الآمان". ناقش الأوقات التي يشعر بها طفلك بعدم "الآمان"، أو "الآمان". يحتاج الأطفال إلى فهم المشاعر المختلفة التي تأتي مع الشعور "بالآمان" و "غير الآمان".

ناقش مع طفلك "علامات الإنذار المبكر" عند الشعور بعدم الآمان، سوف تشعر بتسارع في ضربات القلب، وجع في البطن، تعرق، والشعور بحاجة الى البكاء. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر المرأة العربية " تحذير هام بضرورة تعليم الاطفال حول التحرش الجنسي " في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع البوابة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البوابة

أخبار ذات صلة

0 تعليق