اخر الاخبار اليوم ما هو سبب أستيقظك في الليل من دون سبب؟

البوابة 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

حتى ابسط حركة أو صوت يمكن أن يسبب اليقظة

هل أنت واحد من هؤلاء الناس الذين يذهبون في "سابع نومة" بمجرد وضع رؤوسهم على وسادة، إلا أنك تستيقظ فجأة في منتصف الليل؟

إنه أمر مزعج وخاصة عندما لا يكون هناك سبب واضح لليقظة المفاجئة - أنت لا تزال تشعر بالتعب، ولا تحتاج إلى الذهاب الى الحمام أو شرب الماء، كل شيء في غرفة النوم هادئ. أذن لماذا أنت مستيقظ بعد منتصف الليل؟

وفقا لخبير النوم الدكتور نيل ستانلي، الجواب يكمن في طبيعة إيقاع النوم.

يوضح الدكتور ستانلي، أساسا، عندما تغفو وتنام، فأنت تذهب إلى أعمق مرحلة من النوم. "هذه الموجة البطيئة من النوم تستمر لثلث الليل؛ اي 2-3 ساعة.

في الجزء الأخير من الليل، تدخل في مرحلة النوم الخفيف. وهذا هو نوم حركة العين السريعة، الذي يعمل في دورات لمدة 90 دقيقة، وفقا للدكتور ستانلي. "وخلال هذه المرحلة من النوم، تصبح أكثر احتمالا بكثير للاستيقاظ، خاصة في نهاية دورة 90 دقيقة."

على ما يبدو، حتى ابسط حركة أو صوت يمكن أن يسبب اليقظة في هذه المرحلة، مثل تقلب الشريك في الفراش (يقول الدكتور ستانلي أن النوم في سرير واحد يعد من أهم العوامل المدمرة للنوم) أو النوم بالقرب من النافذة (وهذا يفسر استيقاظ العديد من الأشخاص باكرا في فصل الصيف).

وعلى الرغم من عدم وجود الكثير من الأشياء التي تستطيع أن تفعلها لمنع نفسك من الاستيقاظ، يقول الدكتور ستانلي، هناك أشياء يمكنك القيام به لتحسين زيادة فرصك بالنوم العميق مرة أخرى بسرعة. على سبيل المثال، لا تضع هاتفك الجوال بالقرب من السرير، وإذا كنت تخشى الكوابيس الليلية المفاجئة، فحاول ان تشرب كوبا من الحليب الدافئ مع العسل مساءا.

أما أسوأ شيء يمكنك القيام به فهو الاستلقاء في السرير والتفكير في سبب عدم ذهابك الى النوم، ينصح الدكتور ستانلي المرضى بأن يقوموا بأي نشاط بعد 20 دقيقة من عدم النوم، مثل القراءة أو المشي.

 

أما إذا كنت تواجه مشاكل مزمنة مع النوم، فينصح الدكتور ستانلي بزيارة طبيبك لمناقشة أسباب وعلاج مشاكل النوم لديك.

واخيرا: اخر الاخبار اليوم ما هو سبب أستيقظك في الليل من دون سبب؟ - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع البوابة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:البوابة تحياتنا.

مصر 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق