المرأة العربية " 9 استخدامات غير مألوفة لورق الألمنيوم "

يستخدم ورق الألمنيوم عادة في إعداد وجبات الطعام، حيث يساعد تغليف الصواني وأواني الطبخ بهذه المادة على توزيع الحرارة بشكل جيد وتسريع عملية الطهي.

ويجهل الكثيرون، أن بالإمكان استخدام ورق الألمنيوم في العديد من المجالات الأخرى غير الطبخ، وفيما يلي أهمها، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية:

تلميع الأواني الفضية

لتلميع الأواني الفضية دون استخدام مواد كيماوية، يبطن إناء من البلاستيك بورق الألمنيوم، ويصب ماء مغلي بداخله، وتضاف ملعقتان من صودا الخبيز، ثم يصب الماء على الأواني الفضية، ثم تشطف بالماء البارد.

إبعاد الطيور

يمكن استخدام ورق الألمنيوم أيضًا لإبعاد الطيور عن المحصول، وذلك عن طريق تعليق مجموعة من أشرطة أوراق الألمنيوم على المحصول.

كي الملابس

يساعد ورق الألمنيوم على إزالة التجاعيد من الملابس عند كويها، حيث توضع تحت غطاء لوح الكوي، وتسرع هذه الحيلة من عملية الكوي، حيث تعمل أوراق الألمنيوم على عكس الحرارة.

معالجة السكر المتيبس

في كثير من الأحيان، نجد أن حبيبات السكر تجمعت مع بعضها البعض، وتكدست بشكل يصعب معه استخدامها، ويكفي وضع السكر المتيبس بين ورقتي ألمنيوم وفركه لاستعادة قوامه الطبيعي.

إزالة الأوساخ المستعصية

يمكن صنع كرة صغيرة من أوراق الألمنيوم، لإزالة الأوساخ العالقة والمستعصية عند جلي الصحون.

الحفاظ على نظافة الغاز

يمكن حماية الغاز من الأوساخ التي تنسكب خلال عملية الطبخ، من خلال وضع ورقة ألمنيوم بعد ثقبها من المنتصف حول الغاز.

تنظيف أدوات الشوي

تستخدم أوراق الألمنيوم بفعالية لإزالة بقايا الشوي من على الأدوات، قبل شطفها بالماء العادي.

حماية الأدراج والرفوف

تتعرض الرفوف والأدراج للاتساخ والغبار بشكل سريع، ويمكن استخدام ورق الألمنيوم لحمايتها لأطول فترة ممكنة.

تحريك المفروشات الثقيلة

يعتبر تحريك قطع الأثاث من المهام الشاقة في المنزل، ويمكن جعلها أكثر سهولة، عن طريق استخدام ورق الألمنيوم، حيث يتم لف مجموعة من الطبقات حول أرجل قطع الأثاث، ومن ثم جرها لتجنب خدش البلاط.

لمزيد من صحتكِ وجمالكِ:
استخدامات متعددة لورق الفويل "القصدير" خارج المطبخ
كيف يمكنك استعمال ورق الألمنيوم في أعمال المنزل؟

مصر 24 : - المرأة العربية " 9 استخدامات غير مألوفة لورق الألمنيوم " مصدره الاصلي من موقع البوابة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "المرأة العربية " 9 استخدامات غير مألوفة لورق الألمنيوم "".

قد تقرأ أيضا