المرأة العربية " وصفات العسل التجميلية للبشرة... ابدأي بها من اليوم! "

يعدّ عسل النحل من أهم المواد الغذائية المحببة لدى معظم الناس، ومنذ عدّة سنوات تمّ استعمال العسل كمادة رئيسيّة في تصنيع مختلف الخلطات الطبيعية للرعاية بجمال الشعر ونضارة البشرة، وباستطاعة السيدات اللاتي يشتكين من اضطرابات البشرة الدهنية المتعددة، الآن يمكنك استعمال عسل النحل كعنصر رئيسي للاهتمام بجمالك، فدور العسل لا يقتصر على أنّه أحد أنواع الغذاء الصحية المفيدة للجسم، لكنّه مهم جداً لصحة البشرة، وهو يستعمل بشكل خاص للحد من اضطرابات البشرة الدهنية التي يظهر فيها حب الشباب بشكل أكبر من باقي أنواع البشرة.

يساهم شمع العسل في ترطيب البشرة، فهو يعمل على تعزيز الخلايا ويحافظ على نضارة البشرة من مختلف العوامل البيئية التي تضرّ بها هذا وتشير التقارير أنّ العسل مادّة فعالة لتلطيف البشرة وعمل طبقة واقية طويلة الأمد ضد العناصر المؤذية للبشرة، وهو كذلك مضاد للالتهابات ومضاد للجراثيم، حتى بعد معالجته، فشمع العسل لا يزال منتج نشط بيولوجيا، ويحتوي على بعض فيتامين مثل فيتامين أ، وهو ضروري لتطوير الخلية الطبيعية أيضاً، ويعتبر شمع النحل مادة طبيعية مذهلة ويمكن استخدامه لتحسين حياتنا، ومن المهم شراء الشمع العسل العضوي.

هناك عدّة وصفات من العسل التجميلية للبشرة ، منها:

1- يدهن العسل على الوجه بحركاتٍ دائريّة ويترك ربع ساعة ثمّ يغسل بالماء البارد؛ حيث يعمل على تغذية البشرة وتوفير الترطيب الجيّد لها.

2- استخدام كوب من الماء الدافئ والملح من خلال تمرير قطنة مبلّلة بالخليط على البثور والحبوب، ثمّ القيام بدهن العسل فوقها لمساعدتها على مقاومة الفيروسات وسرعة التئام الندوب والخلل في الحبوب، ثمّ غسله بالماء الدافىء، كما أنّ استخدام الترمس المطحون مع العسل وخل التفاح للحصول على عجينة يساعد في التخلّص من الحبوب والبثور.

3- يمكن استخدام خليط العسل واللبن في تبييض اليدين وزيادة نعومتهما وطراوتهما.

4- يعتبر خليط الخل والعسل والقليل من الملح من أفضل العلاجات للتخلّص من شكل النمش في الوجه.

5- يمكن استخدام خليط العسل مع عصير الخيار، وبياض البيض، وعصير النعناع، واللبن الزبادي، كماسك يوضع على البشرة؛ حيث يعمل على الترطيب وزيادة النضارة، كما أنّ خليط الجليسيرين مع العسل يساعد في إعادة الترطيب إلى البشرة.

6- يمكن تحضير شراب العسل اللذيذ الّذي يعمل على تصفية الوجه وتحسينه وتناوله كلّ صباح، ويتمّ تحضيره عن طريق خلط كوب ماء مع ملعقة كبيرة من العسل، وإضافة زيت الزيتون، وخلط كلّ المقادير إلى أن يذوب العسل، ثمّ القيام بشربه.

قد يعجبك أيضاً:
فاكهة الجوافة... فوائد رائعة للجسم والبشرة والشعر الجاف
3 خلطات طبيعية مجربة لنفخ الخدود بشكل سريع
6 وصفات مجربة لتسمين الوجه النحيف

مصر 24 : - المرأة العربية " وصفات العسل التجميلية للبشرة... ابدأي بها من اليوم! " مصدره الاصلي من موقع البوابة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "المرأة العربية " وصفات العسل التجميلية للبشرة... ابدأي بها من اليوم! "".

قد تقرأ أيضا