منوعات - مديرية الأرصاد الجوية تصدم المغاربة بتوقعاتها حول إعصار “أوفيليا”

موقع المراة اليك 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

محرري إليكـِ: بعد الهلع الذي زرعته الأخبار الرائجة عن إعصار “أوفيليا” في قلوب المغاربة، والمعلومات التي كشفت عنها المواقع العالمية المهتمة بالأرصاد الجوية حول وجهة الإعصار الذي يضرب عرض المحيط الأطلسي، وإمكانية اجتياحه للسواحل المغربية، كشفت مديرية الأرصاد الجوية عن توقعاتها حول الإعصار لموقع قناة “ميدي أن تيفي”.

وطمأنت مديرية الأرصاد الجوية المغاربة وكشفت أن  السواحل المغربية غير مهددة بالعاصفة الاستوائية “أوفيليا” التي تشكلت في عرض المحيط الأطلسي، وأن الأمر يتعلق بمنخفض جوي قوي  سيهم بالأساس المناطق البحرية شمال البرتغال وإسبانيا وكذا فرنسا، ومن المحتمل أن يحمل للمدن المغربية أمطار غزيرة وعواصف رعدية.

وأضاف نفس المصدر أن العاصفة الاستوائية “أوفيليا” ستهم أساسا جزر الأزور البرتغالية، ومناطق سواحل غاليسيا  وشمال البرتغال عموما، وأنها لن تهم اليابسة.

يذكر أن موقع “جيو إرث” كان قد قدم احتمالين لمسار الإعصار وهما السواحل المغربية الممتدة من القنيطرة إلى الجديدة، أو أن يقصد كل من السواحل البرتغالية والإسبانية.

 

مصر 24 : - منوعات - مديرية الأرصاد الجوية تصدم المغاربة بتوقعاتها حول إعصار “أوفيليا” مصدره الاصلي من موقع موقع المراة اليك وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "منوعات - مديرية الأرصاد الجوية تصدم المغاربة بتوقعاتها حول إعصار “أوفيليا”".

أخبار ذات صلة

0 تعليق