المرأة العربية " طاقة الخريف واصفرار الأشجار من فينج شوي "

البوابة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ﻓﻲ وقت الخريف وهو نهاية الصيف وبداية فصل الشتاء حين تجف اوراق الأشجار وتضعف وتنهار فلابد ان ننتبة ﻣﻦ ﺍﻟﻨﻮﻡ ﻭﺍﻟﻨﻮﺍﻓﺬ ﻣﻔﺘﻮﺣﻪ ﺃﻭ ﺍﻟﻨﻮﻡ ﻭﺍﻟﺠﻠﻮﺱ ﻓﺘﺮﺓ ﻃﻮﻳﻠﺔ ﺑﺎﻟﻬﻮﺍﺀ ﺍﻟﻄﻠﻖ ﻷﻥ ﻫﻮﺍﺀ ﺍﻟﺨﺮﻳﻒ ﻳﺤﺪﺙ ﺧﻠﻞ ﻛﺒﻴﺮ ﺑﻄﺎﻗﻪ ﺍﻻﻧﺴﺎﻥ وﺎﻟﺘﺎﻟﻲ ﺗﺨﻞ ﺑﺎﻟﺘﻮﺍﺯﻥ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻲ ﻭﺟﻬﺎﺯ ﺍﻟﻤﻨﺎﻋﺔ فلابد ان تنتبة من ﻫﻮﺍﺀ ﺍﻟﺨﺮﻳﻒ ﻓﺈﻧﻪ ﻳﻔﻌﻞ ﺑﺄﺟﺴﺎﺩﻛﻢ ﻛﻤﺎ ﻳﻔﻌﻞ ﺑﺄﻭﺭﺍﻕ ﺍﻟﺸﺠﺮ.

ﻫﻮﺍﺀ ﺍﻟﺨﺮﻳﻒ ﻳﺘﻌﺐ ﺍﻟﻜﺒﺪ ﻭﺍﻟﻤﺮﺍﺭﺓ ﻭﻳﻀﻌﻒ ﺍﻟﺸﻌﺮ ﻭﻳﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺰﻟﻪ ﻭﺍﻟﻜﺂﺑﻪ ويتعرض معظمنا لبعض نوبات الاكتئاب ﻓﺄﺗﻘﻮﺍ ﻫﻮﺍﺀ ﺍﻟﺨﺮﻳﻒ.

وﺃﻳﻀﺎ ﺍﻟﻨﻮﻡ ﺗﺤﺖ ﺍﻟﻨﺠﻮﻡ ﺑﻬﺬﺍ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻨﻪ فانة ﻳﺪﺧﻞ ﺎﻟﺠﺴﻢ في ﻃﺎﻗﻪ ﺟﺬﺏ ﺳلبية ﺗﺴﻤﻰ ﺻﻔﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻠﻮﻥ ﺍﻷﺻﻔﺮ ﻭﻫﻲ ﻣﻀﺮﻩ ﺟﺪﺍ ﻟﻠﺠﺴﻢ.

كما تضر بأوراق الشجر وتجعلة اصفر فعلى ﺍﻻﻧﺴﺎﻥ ﺃﻥ ﻻﻳﻨﺎﻡ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺮﺍﺀ ﺃﻭ ﺑﺎﻟﻘﺮﺏ ﻣﻦ ﻧﺎﻓﺬﻩ ﻣﻔﺘﻮﺣﻪ.

ﺣﻴﻦ ﻗﺎﻝ سيدنا ﻋﻠﻲ ﺑﻦ ﺃﺑﻲ ﻃﺎﻟﺐ ﻛﺮﻡ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺟﻬﻪ:ﺇﺟﺘﻨﺒﻮﺍ ﺍﻟﺒﺮﺩ ﻓﻲ ﺃﻭﻟﻪِ ﻭﺇﺳﺘﻘﺒﻠﻮﻩ ﻓﻲ ﺁﺧﺮﻩ ﻓﺈﻧﻪ ﻳﻔﻌﻞ ﺑﻜﻢ ﻣﺎ ﻳﻔﻌﻞ ﺑﺎﻟﺸﺠﺮ.

قد يعجبك أيضاً:
5 نصائح للحماية من الفيروسات الموسمية في الخريف
28 نصيحة للتعامل مع أمراض فصل الخريف
5 فوائد للخروج من منزلك في فصلي الخريف والشتاء

ويذكر أن الفينج شوي أو الفنغ شوي هي فلسفة صينية نشأت منذ حوالي 4000 سنة مضت وهي فن التناغم مع الفضاء المحيط وتدفقات الطاقة من خلال البيئة والتصالح مع النفس ومع الطبيعة المحيطة بالإنسان وبذلك يستطيع التعايش بشكل إيجابي بدون توتر.

الطاقة هنا هي المتولدة من الأثاث والعوامل المحيطة بالإنسان والتي تؤثر على حياة الإنسان وصحته ومزاجه وعلاقاته بالآخرين وكل ما يحيط به.
مبدأ الفينج شوي يقوم على فكرة انبعاث الطاقة وامتصاصها ويعتمد على الباجوا وهي الخارطة التي تترجم حركة الطاقة وتوزيعها في تسعة محاور كل منهم يرمز لجانب من جوانب حياة الإنسان.

يعتبر الفنغ شوي، أو الفنغ شواي نظامًا صينياً من العرافة يقوم على استخدام مبادئ السماء (علم الفلك الصيني)، والأرض لتساعد الفرد على تحسين حياته عن طريق تلقي الطاقة الإيجابية والتي تدعى بالـ(تشي). يدعى المصطلح الأصلي لهذه الفلسفة بالـ كان يو والذي يرتبط بالأرض والسماء معاً.

قد يعجبك أيضاً:
أعراض "حساسية الخريف" وطرق علاجها
6 نصائح لعلاج اكتئاب الخريف

مصر 24 : - المرأة العربية " طاقة الخريف واصفرار الأشجار من فينج شوي " مصدره الاصلي من موقع البوابة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "المرأة العربية " طاقة الخريف واصفرار الأشجار من فينج شوي "".

أخبار ذات صلة

0 تعليق