منوعات - أقدم المدن في العالم.. التاريخ يتحدث!

موقع المراة اليك 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

محرري إليكـِ: لا يمكن أن نتحدث عن بلد معين دون ذكر أشهر المدن العريقة المتواجدة به، حيث أن هذه المدن تشكل مرآة للحضارة وبقايا الثمن الخالد الذي لن تمحي معالمه أي ظروف كيفما كانت. وفي مقالنا اليوم سوف نعرض لك أشهر هذه المدن العريقة في العالم بأسره، وبعض خصائصها التي تميزها عن غيرها حسب موقع lovely0smile.

دمشق:

صورة دمشق من موقع aljazeera

تعتبر مدينة دمشق السورية من أقدم العواصم في العالم، ولطالما تبوأت مكانات مهمة في المجالات العلمية والثقافية زهاء الألف الثالث قبل الميلاد. كما أنها تشكل واحدة من أقدم المدن التي ماتزال تعرف نسبة سكانية مهمة إلى حد الساعة، هذا ويوجد الجزء العريق من دمشق على سفوح جبل “قاسيون”.

لشبونة:

صورة لشبونة من موقع hon.ps

تصنف مدينة لشبونة البرتغالية من أعرق المدن، فهي تحتوي على مرافق تاريخية تتمثل في الكاتدرائيات والمعالم التاريخية الهامة بالإضافة إلى كونها عاصمة البرتتغال منذ سنة 1256.

بيروت:

صورة لبيروت من موقع aljoumhouria

العاصمة اللبنانية بيروت من أقدم المدن التاريخية، حيث ثم ذكرها في الرسائل القديمة التي ترجع إلى القرن الخامس عشر ما قبل الميلاد. وقد تم إعادة إعمارها عقب الكوارث الطبيعية التي شهدتها لبنان لشكل بذلك وجهة سياحية تاريخية بإمتياز.

أثينا:

صورة مدينة أثينا من موقع greeceathenstours.c

تحتوي مدينة أثينا اليونانية وعاصمتها، على معالم تاريخية جد عريقة كمعبد الأكروبوليس، أغورا، مسرح ديونيسوس وميدان أمونيا إلى غيرها من المعالم الأثرية القديمة. هذا ويعود تاريخ أثينا إلى زهاء ال500 عام مشكلة بهذا أقدم المستوطنات الأوروبية زيادة على تصنيفها كأول عاصمة اوروبية ثقافية سنة 1985.

القدس:

صورة لمدينة القدس من موقع cankaoxiaoxi

هذا وتعود مدينة القدس الفلسطينية إلى عهد إيلياء  بن ارم بن سام بن نوح عليه السلام، وتمتاز بمعالم أثرية تاريخية ودينية مثل المسجد الأقصى الشهير، كنيسة القيامة، مسجد قبة الصخرة، مسجد عمر بن الخطاب وغيرها من المعالم.

مصر 24 : - منوعات - أقدم المدن في العالم.. التاريخ يتحدث! مصدره الاصلي من موقع موقع المراة اليك وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "منوعات - أقدم المدن في العالم.. التاريخ يتحدث!".

أخبار ذات صلة

0 تعليق