اخبار المغرب اليوم العدل و الاحسان تدعو الى مقاطعة الانتخابات و تعتبرها "تزيين صورة الاستبداد"

اخبارنا المغربية 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ننشر لكم اخبار المغرب اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 العدل و الاحسان تدعو الى مقاطعة الانتخابات و تعتبرها ""تزيين صورة الاستبداد"

دعت جماعة العدل والإحسان، إلى مقاطعة الانتخابات البرلمانية المنتظرة في السابع من أكتوبر، باعتبارها انتخابات "تزيين صورة الاستبداد وإطالة عمره".

واعتبرت وثيقة نشرها الموقع الالكتروني الرسمي لجماعة العدل والإحسان أن الانتخابات "لا تختلف عن سابقاتها، ليس فقط في ما يتعلق بإطارها القانوني والتنظيمي، ولكن أيضا، وأساسا، في ما يتعلق بوظيفتها المتمثلة في تزيين صورة الاستبداد وإطالة عمره".

واعتبرت الوثيقة أن "عبثية العملية الانتخابية تتمثل في أنها تجري على أساس دستور يكرس الاستبداد نصا وممارسة، وبالتالي لا يفضي إلا إلى انتخابات شكلية".

وأضافت أن الدستور المغربي يفتقد الى الشرعية، لأنه "دستور ممنوح"، ويمكن الملك محمد السادس من "احتكار أهم السلط والصلاحيات".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار المغرب اليوم العدل و الاحسان تدعو الى مقاطعة الانتخابات و تعتبرها "تزيين صورة الاستبداد" في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبارنا المغربية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبارنا المغربية

أخبار ذات صلة

0 تعليق