اخبار المغرب اليوم الأمم المتحدة تقرر تعليق قوافل المساعدات الإنسانية في سوريا إثر استهدافها بغارات جوية

اخبارنا المغربية 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ننشر لكم اخبار المغرب اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016  

قررت الأمم المتحدة تعليق كل قوافل المساعدات الإنسانية في سوريا إثر الغاراتالتي استهدفتها مساء الاثنين في ريف حلب الغربي (شمال غربي البلاد) بعد ساعات فقط من انتهاء الهدنة التي دامت ثمانية أيام.

وقال ينس لاركي المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية خلال مؤتمر صحفي عقده في جنيف "علقت جميع القوافل بانتظار تقييم جديد للوضع الأمني" في سوريا، مشيرا إلى أن القافلة التي أصيبت الاثنين كانت تنقل بصورة خاصة مساعدات من الأمم المتحدة.

وأضاف "أنه يوم قاتم جدا للعاملين الإنسانيين في سوريا لا بل في العالم" مشددا على أنه "من المهم للغاية أن نتمكن من تبيان الوقائع من خلال تحقيق مستقل".

وأفادت الأمم المتحدة أن 18 شاحنة على الأقل من أصل 31 شاحنة مشاركة في قافلة المساعدات الإنسانية دمرت ليل الاثنين وهي في طريقها لتقديم المساعدات الإنسانية إلى بلدة أورم الكبرى.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، أدت الغارة إلى مقتل 12 متطوعا وسائقا على الأقل.

من جهته أعلن متحدث باسم الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر بونوا كاربنتييه مقتل مدير أحد فروع الهلال الأحمر السوري مع عدد من المدنيين.

وقال إن القافلة كانت تنقل مواد غذائية ومساعدات أخرى لحوالي 78 ألف شخص.

وأكد أن المساعدات كانت "موجهة إلى أشخاص بأمس الحاجة إليها (...) والآن لن تصل هذه المساعدات إليهم" مشددا على أن الهجمات على الطواقم الإنسانية "تؤثر بشكل أوسع على آلاف الأشخاص الآخرين". 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار المغرب اليوم الأمم المتحدة تقرر تعليق قوافل المساعدات الإنسانية في سوريا إثر استهدافها بغارات جوية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبارنا المغربية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبارنا المغربية

أخبار ذات صلة

0 تعليق