اخبار المغرب اليوم حريق ضخم في غابة ضواحي مدينة المضيق يستدعي تدخل طائرتين تابعتين للقوات الجوية الملكية لاخماده

اخبارنا المغربية 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ننشر لكم اخبار المغرب اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 حريق ضخم بإحدى الغابات المجاورة لمدينة المضيق يستدعي تدخل طائرتين تابعتين للقوات الجوية الملكية لاخماده

 تمت، مساء اليوم الثلاثاء، السيطرة على حريق كان اندلع ظهر اليوم بغابة (كدية الطيفور) المجاورة لمدينة المضيق. 

وأشار مصدر من السلطات المحلية بعمالة المضيق الفنيدق إلى أن عملية الإطفاء شاركت فيها عناصر من الوقاية المدنية ومصالح المياه والغابات ومكافحة التصحر والسلطات المحلية والقوات المساعدة والإنعاش الوطني مدعومة بطائرتين من نوع "كانادير "مخصصتين لإطفاء الحرائق تابعتين للقوات الجوية الملكية وكذا بآليات إطفاء برية وجرافات وشاحنات صهريجية. 

وأكد المصدر أن التدخل السريع والمحكم لإطفاء الحريق ساهم في السيطرة على الحريق في الوقت المناسب والحيلولة دون انتشاره بباقي مكونات الفضاء الغابوي المجاور ،الذي يتميز بغناه الطبيعي. 

وحسب المصدر فإن المساحات الغابوية المتضررة، التي لم يتم بعد تحديد حجم الخسائر بها، كانت تتشكل أساسا من الأعشاب الثانوية وأنواع أخرى من النباتات. 

وأضاف أن صعوبات جمة واجهت رجال الإطفاء بسبب قوة وسرعة الرياح وصعوبة التضاريس وكثرة المنحدرات، وكذا التواجد الكثيف للأعشاب القابلة للاشتعال. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار المغرب اليوم حريق ضخم في غابة ضواحي مدينة المضيق يستدعي تدخل طائرتين تابعتين للقوات الجوية الملكية لاخماده في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبارنا المغربية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبارنا المغربية

أخبار ذات صلة

0 تعليق