اخبار المغرب اليوم تركيا ترسل قوات إضافية إلى سوريا تمهيداً لعملية جديدة

اخبارنا المغربية 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ننشر لكم اخبار المغرب اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016  

رت صحيفة حرييت اليوم الأربعاء، أن تركيا سترسل قوات إضافية إلى شمال سوريا استعداداً لعملية تهدف إلى طرد جهاديي تنظيم داعش من مدينة الباب. 

ويفترض أن تسمح "عملية الباب" التي لم يذكر موعد بدئها، لفصائل المعارضة السورية المدعومة من الجيش التركي، بالتقدم باتجاه هذه البلدة لتوسيع المنطقة الأمنية التي أقامتها أنقرة في شمال سوريا باتجاه جنوب الحدود السورية التركية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن الإثنين أن الهجوم العسكري سمح "بتطهير حوالي 900 كلم مربع من الأراضي السورية من وجود عناصر إرهابية"، وأضاف أن "هذه المنطقة الأمنية ستبلغ مساحتها قريباً 5 آلاف كلم مربع".

وكانت تركيا بدأت في 24 أغسطس (آب) هجوماً عسكرياً غير مسبوق، أطلقت عليه اسم "درع الفرات"، لطرد جهاديي تنظيم داعش، وكذلك القوات السورية الكردية "وحدات حماية الشعب" من هذه المنطقة.

وأكد مسؤول تركي لم تكشف الصحيفة اسمه، إنه في إطار هذه المرحلة الجديدة باتجاه الباب "ستتم زيادة عدد الرجال".

وأوضحت الصحيفة أن القوات الخاصة التي ستكون في الصف الأول ستعتمد على طائرات حربية ودبابات وستليها قوات برية، دون أن تذكر أي رقم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار المغرب اليوم تركيا ترسل قوات إضافية إلى سوريا تمهيداً لعملية جديدة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبارنا المغربية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبارنا المغربية

أخبار ذات صلة

0 تعليق