اخبار المغرب اليوم بالصور ... حذف آيات قرآنية من مقررات التريبة الإسلامية يثير سخط الفايسبوكيين

اخبارنا المغربية 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ننشر لكم اخبار المغرب اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 أخبارنا المغربية 

انتشرت على صفحات الفايسبوك صورا قيل أنها تعود لمقررات التربية الإسلامية الجديدة مع وضع مقارنة بينها و بين النسخ القديمة من نفس المادة.

و من خلال الاطلاع على تلك الصور، يظهر و كأن الناشر قام باستعمال "الحبر المبيض" حيث تم حذف العديد من الآيات القرآنية من بعض الدروس، و التي كان يستشهد بها الأستاذ عند التقديم، خاصة في بعض المواضيع التي لا يمكن الاستغناء عنها ، كموضوع الخمر ، حيث تم حذف الآية التي تحرم هذه الآفة ، من النص التقديمي للدرس، حيث أصبح كتاب التربية الإسلامية و كأنه مجلة اجتماعية فقط.

كما أظهرت بعض الصور، أنه تم حذف سورة الليل من المقرر ، و تعويضها بدرس عن السباحة، و هو الأمر الذي خلف انتقادات واسعة في صفوف الفايسبوكيين الذين طالبوا وزارة التربية الوطنية بتقديم توضيحات وتبريرات بخصوص حذف الآيات القرآنية في النسخة الجديدة للمقرر.

27d1e0ba40.jpg

 

350ff8f6e3.jpg

 

862468b640.jpg

 

bca8a4e700.jpg

 

63da81af6a.jpg

 

081c5785e2.jpg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار المغرب اليوم بالصور ... حذف آيات قرآنية من مقررات التريبة الإسلامية يثير سخط الفايسبوكيين في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبارنا المغربية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبارنا المغربية

أخبار ذات صلة

0 تعليق