اخبار المغرب اليوم الفرق كبير : إيطاليا تحدث مدرسة لفائدة " تلميذة وحيدة " تقطن بمنطقة جبلية ( الفيديو )

اخبارنا المغربية 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ننشر لكم اخبار المغرب اليوم الخميس 22 سبتمبر 2016  

عبدالاله بوسحابة : أخبارنا المغربية

 نقلت إحدى القنوات الايطالية خبرا قد يبدو لدول العالم الثالث غريبا أو مستحيلا ، لكنه في المقابل يجسد قيمة المواطن لدى الدول التي تحترم نفسها و تحترم مواطنيها .

ففي إحدى المدن الجبلية كما يظهر الروبورتاج ، قرر المجلس البلدي بمعية السلطات المحلية احداث مدرسة خاصة بتلميذة وحيدة بهذه المنطقة ، اختارت ان تدرس مادتي الرياضيات و اللغة الانجليزية ، حتى تعفيها من مشاق التنقل إلى مدينة اخرى والتي تضم مدارس توفر تدريس هاتين المادتين ، حيث تكلفت البلدية بكل مصاريف المدرسين و ادارة المؤسسة ، كل ذلك من اجل ضمان حق هذه التلميذة في التحصيل و التعلم .

و في مقابل ذلك ، فقد بلغ الظلم الذي أحاط بأبناء الشعب هنا بالمغرب من كل جانب ، مداه ، حيث فاق عدد التلاميذ بالقسم الواحد في مئات المدارس العمومية المغربية كل التوقعات ، إذ وصل المعدل إلى ما لا يقل عن 60 تلميذ في القسم الواحد ، و هو رقم خطير جدا ، لا شك انه سيكون سببا في انهار التعليم العمومي بالمغرب خدمة لمصالح و أجندات لوبي التعليم الخصوصي .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار المغرب اليوم الفرق كبير : إيطاليا تحدث مدرسة لفائدة " تلميذة وحيدة " تقطن بمنطقة جبلية ( الفيديو ) في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبارنا المغربية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبارنا المغربية

أخبار ذات صلة

0 تعليق