اخبار المغرب اليوم أكثر من 22 لائحة تتنافس على مقاعد دائرة خريبكة بالبرلمان

اخبارنا المغربية 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ننشر لكم اخبار المغرب اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016  

نورالدين ثلاج من خريبكة :

مع اقتراب نهاية المهلة المحددة للأحزاب لوضع طلبات الترشيح المتعلقة بانتخاب أعضاء مجلس النواب ليوم الجمعة 7 أكتوبر المقبل، وضع ما يقارب 23 وكيل لائحة طلبات الترشيح بعمالة خريبكة في أفق دخول السباق الانتخابي بشكل رسمي منتصف ليلة الجمعة-السبت للفوز بالمقاعد الستة بدائرة خريبكة.

ويرى المتتبعون للمشهد الحزبي بإقليم خريبكة أن التنافس سيحتدم بين مرشحين محددين لما يملكونه من قاعدة وتجربة في ميدان الانتخابات، وكذا كيفية تدبير الحملة واللوجستيك المخصصة لها، ما يسفر عن منافسة شرسة تنذر بمفاجئات لا محالة.

وحسب توقعات المتتبعين فإن العدالة والتنمية سيتصدر نتائج الاستحقاقات المقبلة متبوعا بحزب الاتحاد الدستوري ، ثم التقدم والاشتراكية والاتحاد الاشتراكي، يليهم حزب الاستقلال والأصالة والمعاصرة، إضافة إلى الحركة الشعبية و حزب التجمع الوطني للأحرار، وذلك بحكم عدد المستشارين الذين حصل عليهم كل حزب خلال الانتخابات الجماعية الماضية وعدد المنخرطين والتوسع الحزبي بالإقليم، بالإضافة للحضور السياسي بالساحة.

وينتظر أن يحصل حزب العدالة والتنمية على مقعد واحد باعتبار الفضائح التي تفجرت في الآونة الأخيرة، وتراجع شعبية رئيس الحكومة بسبب القرارات اللاشعبية التي أضرت بجيوب المواطنين نتيجة الارتفاعات الصاروخية لأسعار المواد الاستهلاكية والخدمات، وكذا صراع الحزب مع السلطة الإقليمية بخريبكة واتهامها بتحريض المواطنين ضد رمز المصباح، وهو ما سيتيح الفرصة لأحزاب أخرى للفوز بمقعد برلماني وفتح باب التكهنات على مصراعيه بخصوص الفائزين بالمقاعد الستة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار المغرب اليوم أكثر من 22 لائحة تتنافس على مقاعد دائرة خريبكة بالبرلمان في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبارنا المغربية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبارنا المغربية

أخبار ذات صلة

0 تعليق