اخبار المغرب اليوم مشاركة مغربية في فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان "إيراس" للتنوع الثقافي بأوسلو

اخبارنا المغربية 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ننشر لكم اخبار المغرب اليوم الاثنين 03 أكتوبر 2016  

اختتمت، مساء أمس الأحد بالعاصمة النرويجية أوسلو، فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان "إيراس" للتنوع الثقافي، بمشاركة مغربية.

وتميز الحضور المغربي في هذا الحدث الثقافي، الذي نظم على مدى يومين، بعرض غنائي قدمته فرقة "أطلس" المغربية المتكونة من أفراد من الجالية المغربية المقيمة في هذا البلد الاسكندنافي، وعرض آخر لموسيقى كناوة.

وعرفت المشاركة المغربية في هذا النشاط الثقافي، الذي نظمته جمعيات تمثل الجاليات المقيمة بالنرويج وبشراكة مع بلدية العاصمة أوسلو، بإقامة رواق مغربي يعرض عددا من منتوجات الصناعة التقليدية والفنية المغربية.

ويهدف هذا المهرجان، الذي تنظمه نحو ثلاثين جمعية يشرف على تسييرها أبناء الجاليات المختلفة المقيمة بالنرويج، إلى التعريف بالثقافات المتنوعة وبالفنون التي تزخر بها العديد من بلدان القارات الخمس.

وتروم دورة 2016 لمهرجان "إيراس"، التي عرفت التحاق تونس لأول مرة، أن تشكل ملتقى للجاليات المختلفة وفرصة لتبادل التجارب الجمعوية والتنسيق فيما يتعلق بالقضايا الثقافية المشتركة.

وتميزت الدورة الحالية باختيار الصين ضيف شرف عبر عرض العديد من الجوانب الثقافية الصينية وتقديم وصلات غنائية من هذا البلد الآسيوي.

وكان المغرب حل ضيف شرف الدورة التاسعة من مهرجان "إيراس" للتنوع الثقافي التي احتضنتها العاصمة النرويجية أوسلو يومي 29 و30 غشت من السنة الماضية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار المغرب اليوم مشاركة مغربية في فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان "إيراس" للتنوع الثقافي بأوسلو في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبارنا المغربية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبارنا المغربية

أخبار ذات صلة

0 تعليق