اخبار المغرب اليوم مفرقعات "داعش" النارية تزدهر في الأسواق وقلق مجتمعي من عواقبها الوخيمة

اخبارنا المغربية 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ننشر لكم اخبار المغرب اليوم الاثنين 03 أكتوبر 2016  

أخبارنا المغربية : حنان سلامة

دقت مجموعة من جمعيات المجتمع المدني ناقوس الخطر محذرة من الانتشار الكبير لنوع من المفرقعات النارية الخطيرة التي تعرف في الأسواق باسم داعش.

مصادر جمعوية أكدت أن المفرقعات التي يبلغ ثمنها 50 درهما قد تشكل خطرا حقيقيا على سلامة الأطفال والمواطنين بصفة عامة بسبب قوتها الانفجارية الكبيرة والتي تتجاوز بكثير تلك التي كانت متداولة في الأسواق.

هذا واعتبر المنتدى المغربي للمستهلك وبعد سلسلة من التقارير والشكايات، والأحداث المسجلة في عدد من المدن، أن “الاحتفال بهذه المناسبة بات يشكل خطرا صحيا وأمنيا واقتصاديا وأخلاقيا على المستهلك المغربي نظرا لطابع انتشار الكثير من الممارسات المنافية لروح المناسبة وغاياتها، علاوة على انتعاش تجارة ألعاب الأطفال بشكل لافت”.

ودعا المنتدى الجهات المعنية، من جمارك وأمن وسلطات محلية، إلى منع استخدام الألعاب المجهولة المصدر بالنسبة للأطفال، وخاصة تلك التي قد يشكل استعمالها خطورة عليهم وعلى الغير، ومنع استخدام المفرقعات وسن عقوبات زجرية إدارية وفورية على البائع والمشتري معا، نظرا للخطورة التي يمثلها استعمال هذه المفرقعات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار المغرب اليوم مفرقعات "داعش" النارية تزدهر في الأسواق وقلق مجتمعي من عواقبها الوخيمة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبارنا المغربية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبارنا المغربية

أخبار ذات صلة

0 تعليق