اخبار المغرب اليوم تنظيم المؤتمر العالمي السادس بيئة المدن 2016 بالرباط يومي 24 و25 أكتوبر الجاري

اخبارنا المغربية 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ننشر لكم اخبار المغرب اليوم الثلاثاء 04 أكتوبر 2016  

تنظم جماعة الرباط بتعاون مع بلدية دبي ومركز البيئة للمدن العربية، يومي 24 و25 أكتوبر الجاري بالرباط، المؤتمر العالمي السادس بيئة المدن 2016 تحت شعار "إدارة المدن الساحلية: التحديات وحلول التغيير المناخي".

وأوضح بلاغ للجماعة اليوم الثلاثاء، أن هذا المؤتمر، الذي يأتي في إطار إستعدادات المدينة للمشاركة في القمة العالمية للمناخ كوب22، يهدف إلى توفير فرصة استثنائية لمسؤولي المدن للالتقاء وتبادل الخبرات الجماعية والانخراط في حوار مفتوح لمناقشة الأفكار والبحث عن الحلول الناجعة لإدارة السواحل والبيئة البحرية لضمان التنمية المستدامة لكافة المدن العربية.

ويشكل المؤتمر، حسب البلاغ، مناسبة لكل القطاعات المعنية للنظر في نهج أوسع وشامل لسياسات، وتشريعات وخطط وبرامج الإدارة المتكاملة للسواحل وحماية البيئة البحرية والتخفيف من تأثيرات التغيرات المناخية على مستوى المدن، وذلك قصد إيجاد حلول واستراتجيات طويلة المدى لضمان التنمية الاجتماعية والبيئية والاقتصادية للمدن العربية.

ويتضمن برنامج هذا المؤتمر مناقشة عدة محاور من بينها استراتيجيات وسياسات وتشريعات إدارة المدن الساحلية والبيئة البحرية للتخفيف من آثار التغير المناخي، والتطوير الاقتصادي والبيئي والاجتماعي للمناطق الساحلية، وكذا آفاق التعاون بين المدن العربية والعالمية في إدارة المناطق الساحلية والبيئة البحرية عن طريق وضع استراتيجيات وخطط عمل مشتركة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار المغرب اليوم تنظيم المؤتمر العالمي السادس بيئة المدن 2016 بالرباط يومي 24 و25 أكتوبر الجاري في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبارنا المغربية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبارنا المغربية

أخبار ذات صلة

0 تعليق