اخبار المغرب اليوم هل يتدخل الملك لحل إشكالية " العزوف " التي تهدد انتخابات السابع من أكتوبر ؟

اخبارنا المغربية 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ننشر لكم اخبار المغرب اليوم الثلاثاء 04 أكتوبر 2016 عبدالاله بوسحابة : أخبارنا المغربية   

طرح عدد من المهتمين بالشأن السياسي بالمغرب إشكالية العزوف عن التصويت التي قد تهدد العملية الانتخابية خلال استحقاق السابع من أكتوبر المقبل ، حيث توقع بعض العارفين بالمجال ان يكون الاقبال على التصويت ضعيفا جدا ، عطفا على مجموعة من المعطيات التي لها ارتباط بالسخط الشعبي على الساسة ، و اتساع هوة الثقة بين المواطن المغربي و المنتخبين ، لاسيما بعد استهداف قدرته الشرائية التي ضربت في عمقها رغم تعاقب الحكومات ، ناهيك عن الأوضاع المزرية التي تعيش على وقعها قطاعات حيوية مرتبط بشكل مباشر بالحياة اليومية للمواطنين ، خاصة قطاعي الصحة و التعليم .

في هذا الصدد ، أكدت ذات المصادر أن دور المؤسسة الملكية التي تحظى بثقة المغاربة و إجماعهم ، هي الوحيدة الكفيلة بانجاح العملية الانتخابية ، و أن خطابا من الملك أو بلاغا سيكون كافيا من أجل خروج المغاربة بكثافة للتعبير عن رأيهم في الأحزاب و التصويت على التي تستحق منهم الثقة .
عزوف المغاربة عن التصويت سيكون له انعكاسات سلبية على الخارطة السياسية التي قد تفرز مشهدا سياسيا مبلقنا ، لن يخدم بحال المسار التنموي المتصاعد الذي يقطعه المغرب منذ اعتلاء الملك محمد السادس نصره الله  ، بل سيزيد من تأجيج الصراع بين القوى السياسية التقليدية .
و كان جلالة الملك قد دعا في خطابات سابقة إلى حسن اختيار المنتخبين ، لان الاحتجاج بعد ذلك على المنتخبين يصبح بلا جدوى و غير مقبول أبدا .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار المغرب اليوم هل يتدخل الملك لحل إشكالية " العزوف " التي تهدد انتخابات السابع من أكتوبر ؟ في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبارنا المغربية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبارنا المغربية

أخبار ذات صلة

0 تعليق