المغرب العربي: محمد بودن لـ"أخبارنا" : هؤلاء هم رؤساء الدول الذين يقصدهم المعتوه مساهل

اخبارنا المغربية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ننشر لكم اخبار المغرب اليوم نورالدين ثلاج- أخبارنا المغربية 

 

ذهب المحلل السياسي محمد بودن، إلى تفسير إصرار وإلحاح وزير خارجية الجزائر، مساهل على عدائه للمغرب كإلحاح الذبابة في الصيف، بقوله إن " أسطوانة فلوس الحشيش " هي كلام رؤساء أفارقة التقى بهم ...بعرض أربع تفسيرات وفرضيات، حيث استحضر اللقاءات التي أجراها مساهل مع رؤساء دول افريقية أواسط أكتوبر الجاري بحيث التقى على التوالي مع رؤساء دول موريتانيا (12 اكتوبر ) وتشاد ( 13 اكتوبر ) و مالي ( 15 اكتوبر ) والنيجر ( 17 اكتوبر ) ... ولا يخفى على أحد إيقاع العلاقات المغربية مع هذه البلدان أو بعضها بالأحرى وحتى شعور قادتها تجاه المغرب وهذا راجع لعدة عوامل متشابكة ... 

 

محمد بودن بسط الفرضيات التي تزيل الستار عن أسباب هذا الحقد والعداء للمغرب، وذلك من خلال الفرضية الأولى التي أشار فيها ذات المحلل إلة كذب مساهل على الجسم الاقتصادي الجزائري والرأي العام، وعلى رؤساء بعض الدول الأفريقية.

 

أما الفرضية الثانية، حسب ءات المحلل السياسي،  فهي حضور المغرب في لقاءات مساهل الأخيرة و حمله للرسالة المسمومة و بالتالي فمساهل كان مجرد قناة.

 

الفرضية الثالثة، يضيف محمد بودن، هي وجود اعتقاد فعلا لدى بعض قادة الدول التي كانت لها مواقف سلبية من عودة المغرب للاتحاد الافريقي.

 

وقال ذات المحلل السياسي في الفرضية الرابعة إن استمرار عقدة " المروك " و عمل السلطات الجزائرية بأسلوب " الصدمة والصدام" لإلهاء الشعب.

مصر 24 : - المغرب العربي: محمد بودن لـ"أخبارنا" : هؤلاء هم رؤساء الدول الذين يقصدهم المعتوه مساهل مصدره الاصلي من موقع اخبارنا المغربية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "المغرب العربي: محمد بودن لـ"أخبارنا" : هؤلاء هم رؤساء الدول الذين يقصدهم المعتوه مساهل".

أخبار ذات صلة

0 تعليق