المغرب العربي: كوب 23: المغرب في مقدمة بلدان شمال إفريقيا المستفيدة من تمويلات المناخ (الاتحاد من أجل المتوسط)

اخبارنا المغربية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ننشر لكم اخبار المغرب اليوم  

أفادت دراسة للاتحاد من أجل المتوسط، قدمت اليوم الثلاثاء بمناسبة مؤتمر كوب 23 المنعقد حاليا ببون أن المغرب يحتل المركز الاول بين بلدان شمال افريقيا والبلدان العربية المتوسطية في ما يتعلق بتمويل العمل من أجل المناخ.

وأظهرت الدراسة التي أنجزها مستشارون دوليون حول تقييم التمويلات في مجال المناخ في المنطقة المتوسطية سنة 2016 وخلال الفترة 2013-2015، أن المغرب جاء في المقدمة بنسبة أزيد من 20 في المائة من التمويلات الدولية الموجهة لدول جنوب حوض المتوسط، متبوعا بمصر (15 في المائة) والاردن (7 في المائة) وتونس (3 في المائة) والجزائر (1 في المائة).

وحسب الدراسة، فانه تمت تعبئة ما مجموعه 4،6 ملايير دولار سنة 2016 من أجل تمويل مبادرات المناخ في المتوسط، أي بمعدل سنوي يصل الى 7 ملايير على مدى السنوات الاخيرة.

وتم تقديم هذه التمويلات بالاساس من قبل البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية والبنك الاوروبي للاستثمار والبنك الدولي لاعادة الاعمار والتنمية والاتحاد الاوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية.

وحصلت مشاريع التخفيف من آثار التغيرات المناخية على أكبر قدر من التمويلات الموجهة لمجال المناخ.

مصر 24 : - المغرب العربي: كوب 23: المغرب في مقدمة بلدان شمال إفريقيا المستفيدة من تمويلات المناخ (الاتحاد من أجل المتوسط) مصدره الاصلي من موقع اخبارنا المغربية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "المغرب العربي: كوب 23: المغرب في مقدمة بلدان شمال إفريقيا المستفيدة من تمويلات المناخ (الاتحاد من أجل المتوسط)".

أخبار ذات صلة

0 تعليق