المغرب العربي: أطباء بمستشفى خنيفرة يتمكنون من استئصال ورم داخل الدماغ لمسنة عمرها 60 سنة في عملية دامت أزيد من 11 ساعة

اخبارنا المغربية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ننشر لكم اخبار المغرب اليوم  

أجريت يوم الإثنين 13 من شهر نونبر بالمستشفى الإقليمي لخنيفرة عملية جراحية الأول من نوعها بجهة بني ملال خنيفرة المتمثلة في إستئصال ورم داخل الحفرة الخلفية من الدماغ لمريضة تبلغ من العمر 60 عام ، حيث دامت العملية لمدة 11 ساعة بالمركب الجراحي للمستشفى، وتعتبر هاته العملية الأولى من نوعها على الصعيد الإقليمي بالمغرب بإعتبارها عملية معقدة ودقيقة وتصنف من أصعب العمليات في هذا التخصص ( جراحة الدماغ والعمود الفقري ) وتجرى مثل هاته العمليات غالبا على مستوى المستشفيات الجامعية لصعوبة إجرائها.

وأشرف على هاته العملية طاقم طبي وتمريضي شاب المتكون من د.نجيب جعفر طبيب جراحي في الدماغ والعمود الفقري و د.بشري إبراهيم اختصاصي في التخدير والإنعاش وإيمان بوطوماز وأنوار الوديني متخصصين في التخدير والإنعاش إضافة لمصطفى لكرامة وحنان لحلو ممرضين متعددي التخصص كمساعدي جراح .

هذا وتكللت العملية الجراحية بالنجاح حيث تم إستئصال الورم بنسبة 100% كما ان المريضة في حالة جيدة و مستقرة. لينفرد المستشفى الإقليمي بخنيفرة بهذا الإنجاز كأول عملية مماثلة تقام بمستشفى إقليمي على الصعيد الوطني .

930a70b9ab.jpg

مصر 24 : - المغرب العربي: أطباء بمستشفى خنيفرة يتمكنون من استئصال ورم داخل الدماغ لمسنة عمرها 60 سنة في عملية دامت أزيد من 11 ساعة مصدره الاصلي من موقع اخبارنا المغربية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "المغرب العربي: أطباء بمستشفى خنيفرة يتمكنون من استئصال ورم داخل الدماغ لمسنة عمرها 60 سنة في عملية دامت أزيد من 11 ساعة".

أخبار ذات صلة

0 تعليق