الصحف الاسرائيلية توصية بشطب حماس ونمور التاميل من قائمة الإرهاب الأوروبية

قدس نت 0 تعليق 29 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم صحف الكيان الصهيوني اليوم الخميس 22/9/2016 حيث أوصى مستشار المحكمة العليا في الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، بشطب حركة حماس الفلسطينية وجماعة نمور التاميل السريلانكية من القائمة السوداء الخاصة بالاتحاد، وذلك لأن الحكومات الأوروبية فشلت بتقديم أدلة كافية أن هذه الجماعات شاركت في هجمات "إرهابية".
التوصية الذي قدمها محامي محكمة العدل الأوروبية العام غير ملزم للقضاة. لكن، اذا ما أيدها القضاة، فإنها ستكون تسوية لمعركة قضائية استمرت سنوات بين الجماعات الفلسطينية والسيرلنكية مع الاتحاد الأوروبي.
في عام 2014 أمرت أعلى محكمة في الاتحاد الأوروبي بشطب المنظمتين  حماس ونمور التاميل، ضمن قرارين منفصلين من قائمة الإرهاب الدولي. أوضحت محكمة العدل الأوروبية في بيان أن إدراج حماس على هذه اللائحة عام 2001 لم يستند إلى أسس قانونية "وإنما تم على أساس معلومات من الصحافة والإنترنت".
المجلس الأوروبي الذي يمثل حكومات الاتحاد الأوروبي في عملية سن القوانين للكتلة، استأنف ضد القرار، بحجة أنه اعتمد على قرار صادر عن المملكة المتحدة في عام 2001 والتي وضعت حماس ونمور التاميل في قائمة الجماعات الإرهابية، إضافة الى أنهما موجودتان في قائمة الإرهاب في الولايات المتحدة.
التوصية التي عرضت الخميس ألغت هذا الادعاء، وهي مماثلة للقرار الصادر في عام 2014، وقالت المحامية الينور شاربتون: "المجلس لا يمكن أن يعتمد على حقائق وأدلة من الصحافة والانترنت".
السيدة شاربتون قالت أيضا إن المجلس يحتاج أن يعرض أمام المحكمة معلومات عن الهجمات التي شنتها الجماعات، لكن لا يمكن الاعتماد على قوائم الإرهاب من دول خارج الكتلة، مثل الولايات المتحدة، من دون الضمان بأن لديهم حماية كافية للحقوق الأساسية.
الحكم النهائي في القضية من محكمة العدل الأوروبية ومقرها لوكسمبرغ سيستغرق عدة أشهر لصدوره.
الخارجية الإسرائيلية..
وعقّبت وزارة الخارجية الإسرائيلية على الانباء حول صدور التوصيات من قبل مستشار الاتحاد الأوروبي، بالقول إنها ستنتظر نشر التقرير حول توصياته كاملا وستقوم بدراسته جيدا.
وأكدت أيضا "الحديث يدور عن مجرد توصية ووجهة نظر والتي لا تُلزم المحكمة وليست جزءا من العملية القضائية الأوروبية. سننتظر رأي القضاء في محكمة العدل الأوروبي بهذا الشأن".
وشددت الخارجية الاسرائيلية "كلنا ثقة بأن الاتحاد الأوروبي سيعمل كل ما هو مطلوب لأجل إبقاء حركة حماس - تنظيم إرهابي ناشط في لائحة المنظمات الارهابية الأوروبية".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الصحف الاسرائيلية توصية بشطب حماس ونمور التاميل من قائمة الإرهاب الأوروبية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع قدس نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي قدس نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق