الصحف الاسرائيلية نتنياهو: كل شيء قابل للتفاوض باستثناء القدس

قدس نت 0 تعليق 102 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم صحف الكيان الصهيوني اليوم الخميس 22/9/2016 حيث قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو امام الجمعية العامة للامم المتحدة ان النزاع بين اسرائيل والفلسطينيين "لم يكن حول المستوطنات او اقامة دولة فلسطينية. لم يكن كذلك في اي وقت"، "بل لطالما كان حول وجود دولة يهودية"، مناقضا بتصريحاته اقوالا ادلى بها قبل ساعة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
واشار الى ان "جوهر النزاع يكمن في استمرار الفلسطينيين في رفض الاعتراف بالدولة اليهودية، ايا تكن حدودها". وذكر مدن حيفا ويافا وتل ابيب في اسرائيل قائلا: "في الحقيقة، هذه هي المستوطنات التي يعترض عليها" الفلسطينيون.
غير انه اقر بان مسألة الاستيطان "حقيقية"، مشيرا الى "امكان حلها وضرورة ذلك في اطار مفاوضات الوضع النهائي".
 وقال نتنياهو " إن أزمة المستوطنات أزمة حقيقية ويمكن التفاوض حولها في مفاوضات الوضع النهائي، وكل شيء حينها قابل للتفاوض باستثناء القدس."
أضاف أن "تفكيك المستوطنات لن يجلب السلام، فبعد تفكيك المستوطنات في قطاع غزة لم نر سوى الصواريخ"، وشدد نتنياهو على التزامه بحل الدولتين ودعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) إلى الحديث أمام الكنيست للشعب الإسرائيلي.واعرب نتنياهو عن استعداده لمخاطبة الشعب الفلسطيني في رام الله.
وقال نتنياهو أثناء كلمته "إن الكثير من دول المنطقة أدركت أن إسرائيل ليست عدوا وإنما حليف ضد العدو المشترك "المتمثل بإيران و"داعش."
وأضاف أن "إسرائيل لن تسمح للنظام "الإرهابي" في إيران بتطوير أسلحة نووية لا الآن ولا بعد عام ولا في المستقبل أبدا."
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن "الحرب ضد إسرائيل في الأمم المتحدة قد انتهت، وعلى كل الدول استيعاب ذلك"، وأكد أن حل النزاع مع الفلسطينيين لن يكون إلا إذا "اعترفوا بالدولة اليهودية".
ولفت نتنياهو، إلى أن الطريق إلى السلام يمر من رام الله والقدس وليس من نيويورك، مشيرا إلى أن "الحرب ضد إسرائيل في الأمم المتحدة انتهت وعلى كل الدول استيعاب ذلك".
وفي سياق التركيز على الابتكار وتكنولوجيا المياه ، قال نتنياهو انه رغم ان الامم المتحدة "تستحق كل كلمة " من انتقاده السابق لها، الاانه يرى ان اسرائيل امامها"مستقبل لامع" في مجال الدبلوماسية.
واشار نتنياهو الى الصلة القوية التي لاتنفصم بين اسرائيل والولايات المتحدة ، قائلا "هذه الصلة التي لاتنفصم مع الولايات المتحدة تتجاوز الاحزاب والسياسات.. انها تعكس الدعم الجارف لاسرائيل بين الامريكيين الذي وصل إلى مستوى عال قياسي، نعرب عن امتنانه له".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الصحف الاسرائيلية نتنياهو: كل شيء قابل للتفاوض باستثناء القدس في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع قدس نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي قدس نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق