الصحف الاسرائيلية فيديو.. مشروع ضخم لمنع محاولات الحفر على طول حدود غزة

قدس نت 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم صحف الكيان الصهيوني اليوم الخميس 22/9/2016 حيث طرحت وزارة الجيش الإسرائيلية بإعلان مناقصة لتنفيذ حل هندسي متقدم لمنع محاولات الحفر على طول الحدود مع قطاع غزة، وتوجهت أيضًا الى الشركات الدولية المتخصصة في الحفريات وبناء الجدران الخرسانية.

وأعلنت الوزارة مؤخرًا عن طرح مناقصة على نطاق واسع لتنفيذ أهداف متقدمة للتعامل مع الأنفاق الهجومية التي تحفرها حماس على حدود قطاع غزة تجاه إسرائيل، والعطاء - الذي يعتبر الجزء الأكبر منه سري - يسمح لدمج الشركات العالمية المتخصصة في الحفريات الهندسة على عمق كبير وبناء جدران خرسانية سميكة، مشاريع بهذا الحجم لم تتم حتى الآن في إسرائيل.

في العامين الأخيرين تم فحص طرق مختلفة للتعامل مع مشكلة الأنفاق، وكان أحد الطرق التي تم اختبارها بناء جدار خرساني يحفر بعمق في الأرض، وبعد سلسلة من الاختبارات من قبل الخبراء أعطي الضوء الأخضر من القيادة السياسية لتوسيع المشروع، وتتنافس شركات مختلفة من مختلف أنحاء العالم على تنفيذ هذا المشروع.

ووفقا للتقديرات؛ الحفر وإزالة الرمال وبناء الجدران الخرسانية تتطلب من الشركة التي ستفوز في المناقصة بناء مصنع للإسمنت قرب السياج المحيط من أجل توفير التكاليف العالية للمشروع، والتي تقدر بمئات الملايين من الشواكل، واكتساب الوقت اللازم للانتقال من المنطقة المحددة، يشير حجم المشروع والتكلفة العالية إلى تحسين القدرات الدفاعية في مجال منع حفر الأنفاق.

في الأشهر الأخيرة شارك الجيش الإسرائيلي والمؤسسة العسكرية بالجهود المبذولة لتحديد الأنفاق في ظل التهديدات المتزايدة على طول الحدود مع قطاع غزة، بما في ذلك القناصة ووحدات الدروع، وفي شهر أغسطس الماضي تم عمل العربات العسكرية الآلية وتسمى "حرس الحدود"، مزودة بكاميرات مراقبة على طول السياج الحدودي، وتعمل على جمع المعلومات المتجددة التي تساعد في الكشف عمّن يحاول التسلل إلى إسرائيل عبر السياج، وتساعد في تحديد المتفجرات ومداخل النفق.

لمنع الخسائر في الأرواح أثناء العمليات الأمنية الحالية على الحدود مع قطاع غزة، قرر الجيش التوسع في استخدام أدوات المراقبة جوًا وبرًا، لذلك انضم "حرس الحدود" الى أنظمة أخرى تعمل بالفعل في المنطقة مثل الطائرات بدون طيار، والتي تتضمن التحكم فيها عن بعد، ويثبت فيها مدفع رشاش وكاميرات بتحكم عن بعد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الصحف الاسرائيلية فيديو.. مشروع ضخم لمنع محاولات الحفر على طول حدود غزة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع قدس نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي قدس نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق