الصحف الاسرائيلية المصادقة على بناء 300 وحدة استيطانية جديدة بالضفة الغربية

قدس نت 0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم صحف الكيان الصهيوني اليوم السبت 1/10/2016 حيث صادقت الحكومة الإسرائيلية على بناء 300 وحدة استيطانية جديدة بين رام الله ونابلس كتعويض للمستوطنين في بؤرة "عمونا"، وفقا لما كشفته القناة العبرية الثانية، مساء السبت.
وقالت القناة العبرية "صادقت الحكومة يوم الجمعة على بناء 300 وحدة استيطانية في مستوطنة جديدة بالقرب من مستوطنة شيلو الواقعة بين رام الله ونابلس".
وأضافت القناة "سيتم بناء 98 وحدة استيطانية جديدة في المرحلة الأولى، ومن ثم الشروع ببناء 200 كمرحلة ثانية". وتابعت أن هذه الخطوة تأتي على ما يبدو كتعويض للمستوطنين في بؤرة "عمونا" القائمة على تلة في الضفة الغربية. وقامت مجموعة من المستوطنين بالاستيلاء على أراض فلسطينية خاصة وبناء بؤرة "عمونا" عليها، فتقدم أصحاب الأراضي الفلسطينيون بالتماس للمحكمة العليا التي أمرت بإجلاء المستوطنين وهدم منازلهم في 25 كانون الأول/ديسمبر المقبل.
ويعارض مسؤولون من اليمين المتطرف في إسرائيل ودعاة الاستيطان ومستوطنو "عمونا" مغادرة المنطقة، بينما يتابع المجتمع الدولي إن كان سيتم الامتثال لأمر المحكمة. ويتخوف البعض من امكانية اندلاع اشتباكات بين القوات الاسرائيلية والمستوطنين عند تطبيق أمر الاخلاء كما حدث في عام 2006 بعد هدم تسعة مساكن دائمة في البؤرة نفسها.
ووردت أنباء في أيار/مايو عن امكانية نقل البؤرة الاستيطانية إلى أرض قريبة، وأضافت أن بناء هذه المستوطنة سيكون قرب مستوطنة "شيلو" بين رام الله ونابلس، كتعويض المعارضين لإخلاء العائلات التي تستوطن بؤرة "عمونا"، ونقلهم إلى المستوطنة الجديدة.
وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية في حينه إن "قرار إقامة مدينة استيطانية جديدة بين مدينتي رام الله ونابلس، يأتي لشرعنة البؤر الاستيطانية المقامة على أراضي المواطنين في قرى جالود، وقريوت، وترمسعيا، وتسمين وتوسيع التجمع الاستيطاني شيلو باتجاه الشرق".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الصحف الاسرائيلية المصادقة على بناء 300 وحدة استيطانية جديدة بالضفة الغربية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع قدس نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي قدس نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق