الصحف الاسرائيلية صور.. وحدة خاصة للطائرات بدون طيار لمراقبة نشاطات حماس

قدس نت 0 تعليق 23 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم صحف الكيان الصهيوني اليوم الأحد 2/10/2016 حيث نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، اليوم الأحد، تقريراً مفصلاً عن وحدة مكونة من مجندات بجيش الاحتلال الإسرائيلي تحمل إسم "سكاي رايدر" بفرقة غزة، هدفها إطلاق طائرات بدون طيار تجاه قطاع غزة لمراقبة نشاطات حركة حماس.

وأوضحت الصحيفة أن المجندات يتحكمون بالطائرات عبر شاشات صغيرة، ويتولون منذ عام مهام مراقبة الأوضاع الميدانية في القطاع من خلال تسيير طائرات بدون طيار.

وقالت الصحيفة إن القيادة الجنوبية لجيش الاحتلال والشاباك والاستخبارات العسكرية يعملون على مدار الساعة للتحضير للجولة المقبلة مع حماس، في ظل الهدوء بعد العدوان الأخير على غزة قبل عامين.

ولفتت إلى أنه مهمة الوحدة حالياً جمع المعلومات الاستخبارية، وزيادة بنك الأهداف، وبذل كل جهد ممكن للحيلولة دون اختراق الأنفاق للحدود.

وقال ضابط من فرقة غزة للصحيفة، إن هذه الوحدة تعمل على جلب التفاصيل. ومزيدٌ من المعلومات التفصيلية يتم متابعتها أيضا بصريا (عملاء على الأرض) عبر المخابرات. وأضاف، "الطائرات بدون طيار تعمل لساعات طويلة وتصل إلى سواحل غزة وتتجه إلى كل نقطة في غزة، وهناك أيضا مهام محددة مسبقا يتم تنفيذها".

ونقلت الصحيفة عن ضابط في الفرقة قوله، إن الطائرات تعمل لساعات طويلة ولها مهام محددة يتم تنفيذها، وأن هناك طائرة أو طائرتين فقط تتحطمان في العام الواحد بفعل خلل فني.

وذكر أن الطائرات بدون طيار تتيح للجيش متابعة كل شيء، مثل اجتماعات نشطاء حماس، وبالتالي زيادة عدد الأهداف في البنك الذي يتم تجميعه للجولة المقبلة.

و"سكاي رايدر" اسم بالأساس لطائرات بدون طيار إسرائيلية ومنها أميركية، ويصل طولها إلى مترين ونصف، وتطلق من أي مكان على الأرض أو سطح منزل وتحلق على ارتفاع 500 إلى 600 متر، وتصور بنطاق HD.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الصحف الاسرائيلية صور.. وحدة خاصة للطائرات بدون طيار لمراقبة نشاطات حماس في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع قدس نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي قدس نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق