الصحف الاسرائيلية منشأة تدريب في النقب بتكلفة مليون شيكل لمواجهة أنفاق المقاومة

قدس نت 0 تعليق 26 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم صحف الكيان الصهيوني اليوم الأحد 2/10/2016 حيث افتتح قائد لواء الجنوب في جيش الاحتلال الإسرائيلي، أيال زمير، منشأة تدريب جديدة في النقب قرب مدينة عراد، تكلف إنشاؤها نحو مليون شيكل، بنيت فيها أنفاق لتدريب وما يشبه منشأة عسكرية "للعدو"، تحضيرًا لأي مواجهة مقبلة مع حماس في قطاع غزة.
وبحسب المحلل العسكري لصحيفة "هآرتس"، عاموس هرئيل، الذي زار منشأة التدريب، سيخضع كل جندي يؤدي خدمته العسكرية في إحدى الكتيبات البرية لتدريب هناك، وأكد أن الجيش الإسرائيلي يفضل عدم الزج بجنوده لمواجهة كهذه على أرض الواقع، لكن على الجنود التدرب على هذه الظروف. حسب تقرير لموقع " عرب 48"
وتحوي المنشأة نفقًا شبه مظلم وقليل الأوكسجين، ويدخل إليه دخان وغبار بين فينة وأخرى، لمحاكاة ظروف الحرب مع غزة بدقة، وسيتدرب فيه الجنود المقاتلون بالإضافة لوحدات الهندسة والتكنولوجيا في جيش الاحتلال الإسرائيلي، تحسبًا لأي موقف مشابه في الحرب القادمة.
وبنى الجيش في منشأته التدريبية الجديدة، بحسب هرئيل، ما يحاكي قرية صغيرة بيوتها شبه متلاصقة، مع أنفاق تحتها، وتحتوي على أسلحة تناسب مثل هذه الحروب، مثل راجمات الصواريخ وقذائف مضادة للدبابات، واعتبر هرئيل أن هذه المكان يشبه قرية في قطاع غزة أو جنوب لبنان، أي حرب مع حماس أو حزب الله.
وتحتوي المنشأة على غرفة سرية يشرف عليها ضابط ومعه بعض الجنود الذي يرتدون ملابس منمرة ويضعون شريطًا أصفر على خوذاتهم، في إشارة إلى مقاتلي حزب الله، وتقام التدريبات برصاص بلا مقذوفات، لعدم إصابة الجنود أو تخريب المنشأة.
ويقول هريئيل إن هذه المنشأة تابعة لوحدة القتال في المناطق المأهولة، والتي أدارت عدة منشآت تدريبية في السابق، وإن فكرتها جاءت كترجمة للعبر التي استخلصتها إسرائيل بعد العدوان الأخير على قطاع غزة عام 2014، وحاولت هذه الوحدة محاكاة الظروف الحقيقية في الحرب، إذ وضعت بين المباني مركبات نقل تحمل رشاشات وقاذفات صواريخ، كتلك التي يملكها حزب الله وحماس، وقالت الصحيفة إن الجيش حصل عليها من عصابات تهريب المخدرات في الجنوب بعد أن طلبها من الشرطة.
وفي بداية السنة، أعلن قائد الأركان، غادي آيزنكوت، أن "إسرائيل ستشن حربًا على الأنفاق الهجومية لحماس، ومن أجل ذلك نشرت مئات المعدات الهندسية لكشف الأنفاق التي تمتد من غزة إلى داخل الأراضي الإسرائيلية، لمنها وحدت نفقين فقط حتى الآن، وبعدها أعلن نتنياهو عن ميزانية 2.7 مليار دولار لتطوير طريقة لكشف الأنفاق، لكن قسمًا صغيرًا فقط من هذه الميزانية تم تحويله"

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الصحف الاسرائيلية منشأة تدريب في النقب بتكلفة مليون شيكل لمواجهة أنفاق المقاومة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع قدس نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي قدس نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق