الصحف الاسرائيلية الاردن يدافع عن اتفاقية الغاز مع اسرائيل

قدس نت 0 تعليق 28 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم صحف الكيان الصهيوني اليوم الاثنين 3/10/2016 حيث أكد وزير الإعلام الاردني محمد المومني ان اتفاقية الغاز مع اسرائيل هي احد خيارات المملكة في الاستراتيجية المبنية على تنوع مصادر الطاقة، ولا تجعل الاردن مرتهناً لاسرائيل، "كما يدعي البعض، في حال المضي بتوقيع اتفاقية الغاز."
وقال المومني في تصريح عرضه التلفزيون الاردني، "ان الحكومة اعلنت قبل سنتين عن اتفاقية استيراد الغاز بكل شفافية، حيث وضعنا كل المسوغات التي من اجلها قمنا بهذا الامر."
 وحول توفر مصادر طاقة بديلة مثل الشمس والرياح، قال المومني: "انه لا يوجد أي دولة في العالم تستطيع أن تولد كل ما تحتاجه من الطاقة من الرياح او من الشمس، والاردن كباقي الدول لا يستطيع أن يعتمد فقط على هذه المصادر."
وقال: "في منتهى السطحية أن نقول أننا ندعم الاحتلال الاسرائيلي حينما نوقع اتفاقية الغاز"، مؤكداً "موقفنا واضح من الاحتلال ونحن الدولة الاقدر على مجابهة هذا الاحتلال".
واضاف "يجب ان توضع الامور بمكانها الصحيح، لأن هنالك معاهدة سلام بين الاردن وبين اسرائيل وهناك تجارة قائمة، وهذا لا ينتقص من موقفنا الرافض للاحتلال".
وذكّر المومني بحادثة الغاز المصري، الذي ادى انقطاعه الى تكبد الخزينة العامة ما مجمله ستة  مليارات دولار، مبيناً أن هذه الاتفاقية ستوفر على المملكة ما مقداره 600 مليون دولار سنوياً.
وتساءل "كيف يطلبون منّا دعم الموازنة وتخفيضها، وعندما نقوم بإجراءات فعلية يقومون بتسييس الموضوع؟".
واكد أن الحكومة الاردنية معنية بتقوية الاقتصاد وتخفيض المديونية.
ولفت إلى أن لدى البعض موقفاً سياسياً من معاهدة السلام وهذا شأنه، مبيناً أن الحكومة تعمل بشكل دائم لاقناع الناس بجدوى الاتفاقية وتشرح تفاصيلها عبر المنابر كافة.
وحول التعديلات التي جرت على المناهج المدرسية، انتقد المومني من يؤجج ضد التعديلات وقال إن هناك "هجمة على المناهج، وهي هجمة ضالة وظالمة وخلفها اجندات سياسية واضحة"، مبيناً أنه "من حق الطلبة علينا ان نطوّر مناهجنا ويجب أن يُحسب هذا الأمر لنا لا علينا، واذا لم نطور يجب ان نحاسب".
وقال لقد وصل عند البعض الكذب والتجني أن القدس عاصمة اسرائيل، متسائلاً "وهل نضع في المناهج ما هو ضد موقف الاردن الرسمي الذي نجاهر به ليل نهار؟.
ودعا المومني اولياء الامور ان لا ينساقوا وراء هذه الحملات الظالمة المتجنية.
وقال: "يحزنني ان البعض يخلق الاكاذيب ويروج للشائعات دون سند، واعجب وانأى واناشد كل من يتداول هذا الموضوع أن يُرشد الخطاب ويتأكد من دقة ما يحدث وكل معلومة يتداولها واشكر كل من يبحث عن الحقيقة ويتداول المعلومة الصادقة."

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الصحف الاسرائيلية الاردن يدافع عن اتفاقية الغاز مع اسرائيل في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع قدس نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي قدس نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق