عاجل

القدس اليوم: الشيوخي: الاحتلال يستمر في حماية المهربين باستهداف الضابطة الجمركية

وكالة قدس نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

القدس اليوم: اعتبر رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك في دولة فلسطين المهندس عزمي الشيوخي، قيام سلطات الاحتلال باعتقال سبعة من قوات الضابطة الجمركية الفلسطينية قبل ايام بالقرب من قرية بيت فوريك شرق نابلس استهداف جديد لافراد الضابطة الجمركية وحماية للمهربين.

وقال الشيوخي في تصريح له، ان قيام قوات الاحتلال باعتقال ضباط وافراد الضابطة الجمركية واستهدافهم من قبل الاحتلال يؤكد استمرار الاحتلال في حماية المهربين وان الاحتلال يساعد علبى تخريب اسواقنا وتدمير مزروعاتنا و اقتصادنا واغراقنا ببضائع المستوطنات والمستعمرات الاسرائيلية .

واوضح رئيس اتحاد جمعيات المستهلك الفلسطيني ان قوات الضابطة الجمركية تم الاعتداء عليهم اثناء قيامهم بمسؤولياتهم الوظيفية و بواجبهم الوطني في مكافحة ظاهرة التهريب وضبط البضائع المهربة والمهربين .

واضاف ان قوات الاحتلال قامت باعتقالهم عندما كانت قوة من الضابطة الجمركية تراقب شاحنة محملة بالبطيخ الاسرائيلي قادمة من المستوطنة الاسرائيلية المسماة مستوطنة ايتمار المحاذية لقرية بيت فوريك وسيارة اخرى محملة بالقش ولا تحمل السيارتين أي اوراق ثبوتية وعندما قامت القوة الفلسطينية التابعة للضابطة الجمركية بايقاف الشاحنتين قام سائق السيارة الاولى على الفور بالاتصال بقوات الاحتلال الاسرائيلي التي حضرة الى المكان وقامت باعتقلتهم واقتادتهم الى جهة غير معلومة .

واشاد رئيس الاتحاد باستمرار قوات الضابطة الجمركية في القيام بواجباتهم في ضبط التهريب برغم استمرار اعتداءات قوات الاحتلال عليهم باستمرار .

مشدد الشيوخي ان تنظيم السوق الداخلي الفلسطيني لن يكون في ظل استمرار ظاهرة التهريب والمهربين وايضا لن يكون ثبات لاسعار السلع والخدمات في الاسواق الفلسطينية في ظل استمرار ظاهرة التهريب التي اصبحت تشكل خطر كبير على الصحة والسلامة العامة وخطر على الامن الصحي والغذائي والاقتصادي وعلى الامن القومي .

موضحا ان السلع والخدمات التي يتم تهريبها غير خاضعة للرقابة الصحية ولشروط الصحة والسلامة العامة وللمواصفات والمقاييس الفلسطينية والعالمية .

مصر 24 : - القدس اليوم: الشيوخي: الاحتلال يستمر في حماية المهربين باستهداف الضابطة الجمركية مصدره الاصلي من موقع وكالة قدس نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "القدس اليوم: الشيوخي: الاحتلال يستمر في حماية المهربين باستهداف الضابطة الجمركية".

0 تعليق