القدس اليوم: عشرات الألاف يؤدون صلاة العيد في المسجد الأقصى

القدس اليوم: أدى عشرات ألاف المصلين،اليوم الجمعة، صلاة عيد الأضحى المبارك في المسجد الأقصى، في ظل القيود الأمنية والتضييقات الإدارية التي فرضتها سلطات الاحتلال الاسرائيلي، والتي منعت خلالها فئات عديدة من الصلاة في الحرم القدسي.
وقدم المصلون من مدينة القدس المحتلة وضواحيها، ومن البلدات داخل الاراضي المحتلة عام 48 ، وعدد قليل من الضفة الغربية بسبب القيود المفروضة عليهم.
كما أدى عشرات المقدسيين صلاة العيد على مداخل البلدة القديمة بعد أن أبعدوا عن المسجد الأقصى المبارك بأمر من الاحتلال، ومعظمهم من الناشطين الذين كانوا من المرابطين فيه ومن المتصدين لاقتحامات المستوطنين اليومية.
وعلت تكبيرات العيد إيذانًا بحلول أول أيام عيد الاضحى وسط حشود كبيرة من المصلين، وغصت باحات المسجد الأقصى ومساجده وأروقته وسطح قبة الصخرة وتحت الأشجار، وعمّت أجواء من الفرحة والتفاؤل بين صفوف المصلين، وقاموا بتقديم التهاني لبعضهم البعض بعد انتهاء خطبة العيد.
وركز خطيب الأقصى، بخطبة العيد على مستجدات الاحتلال بشأن المسجد الأقصى واحكام الأضحية وتعاون والتسامح وزيارة الأقارب في العيد .

 

مصر 24 : - القدس اليوم: عشرات الألاف يؤدون صلاة العيد في المسجد الأقصى مصدره الاصلي من موقع وكالة قدس نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "القدس اليوم: عشرات الألاف يؤدون صلاة العيد في المسجد الأقصى".

قد تقرأ أيضا