اخبار قطر: ترمب: لن أنتظر التفاوض مع المكسيك لبناء الجدار الفاصل

العرب القطرية 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

العرب القطرية: اتهم وكالات الاستخبارات بتسهيل تسريب الملف الروسي «الزائف»

وكالات

الأربعاء، 11 يناير 2017 11:58 م

ترمب: لن أنتظر التفاوض مع المكسيك لبناء الجدار الفاصل

قال الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترمب الأربعاء إنه لن ينتظر اكتمال المفاوضات مع المكسيك للبدء في بناء جدار على طول حدود البلدين.
أضاف ترمب في مؤتمر صحافي بنيويورك أمس: «أستطيع الانتظار عاما ونصف العام حتى ننتهي من مفاوضاتنا مع المكسيك التي ستبدأ فور تولينا المنصب لكنني لا أريد الانتظار».
وتابع أن نائبه مايك بنس: «يقود مسعى للحصول على الموافقات النهائية من عدة وكالات ومن الكونجرس للبدء (في بناء) الجدار». وقال ترمب: «بشكل ما.. المكسيك سترد لنا ما سندفعه من مال».
وأوضح ترمب أنه تخلى عن إدارة إمبراطوريته العقارية لابنيه أريك ودونالد جونيور طوال ولايته الرئاسية، واعدا بأن يتيح ذلك تجنب تضارب المصالح مع مسؤولياته في البيت الأبيض. وقال ترمب: «ابناي الموجودان هنا، دون وأريك، سيديران الشركة. سيديرانها بشكل مهني جدا».
إلى ذلك، لن توقع مجموعة ترمب التي تضم فنادق ومباني فخمة وملاعب جولف في أنحاء العالم أي عقد في الخارج طوال ولاية ترمب الرئاسية وستنهي العقود التي يتم التفاوض في شأنها حاليا.
وقالت شيري ديلون أحد محامي ترمب في المؤتمر الصحافي: «لن يتم توقيع أي عقد جديد في الخارج خلال رئاسة ترمب»، موضحة أنه في حال توقيع عقود جديدة في الولايات المتحدة فسيتم «درسها بعناية».
واتهم الرئيس الأميركي المنتخب وكالات الاستخبارات الأميركية بتسهيل تسريب الملف الروسي، معتبرا ذلك أمرا «مخزيا»، متطرقا إلى ما كشفته وسائل الإعلام عن وجود معلومات استخباراتية تتحدث عن ملفات روسية تشكل خطرا عليه، وقال: «أعتقد أنه أمر مخزٍ أن تسمح وكالات الاستخبارات بنشر معلومات تبين أنها مغلوطة وزائفة».
وأوردت وسائل إعلام بينها شبكة «سي أن أن» وصحيفة «نيويورك تايمز» الثلاثاء أن قادة أجهزة الاستخبارات أبلغوا الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما والرئيس المنتخب وأعضاء في الكونجرس نهاية الأسبوع الماضي بوجود معلومات تفيد بأن روسيا تملك ملفا ضد الرئيس المنتخب، وعرضوا عليهم ملخصا من صفحتين عن وثيقة من 35 صفحة نشر موقع «بازفيد» مضمونها بالكامل.
وشبه ترمب طريقة التعامل معه بأساليب «ألمانيا النازية». وسئل عن هذه النقطة خلال المؤتمر الصحافي، فقال: «هذا أمر كانت ألمانيا النازية فعلته، وقد فعلته. أرى من المخزي نشر هذه المعلومات المغلوطة والزائفة التي لم تحصل إطلاقا».
غير حكيم
اعتبر المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست الأربعاء أن انتقادات الرئيس المنتخب دونالد ترامب لأجهزة الاستخبارات الأميركية «غير حكيمة إلى حد بعيد».
وفي حين شكك ترامب الذي يتسلم منصبه في 20 يناير مرارا بنوعية عمل هذه الأجهزة وولائها وجدد انتقاداته لها الأربعاء على خلفية المعلومات حول وجود ملف روسي محرج له، أشاد إيرنست بالعاملين فيها الذين يخدمون أميركا منذ عقود.;

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار قطر: ترمب: لن أنتظر التفاوض مع المكسيك لبناء الجدار الفاصل في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العرب القطرية

حمل تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي مجانا وتابع كل حصري وجديد من الاف المواضيع

أخبار ذات صلة

0 تعليق

DMCA.com Protection Status