اخبار قطر: ثلثا العاملين في قطر يتوقعون تحسّن وضعهم المالي

العرب القطرية 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

العرب القطرية: الدوحة - العرب

الثلاثاء، 14 مارس 2017 12:01 ص

ثلثا العاملين في قطر يتوقعون تحسّن وضعهم المالي

كشفت نتائج مؤشر ثقة المستهلك في الشرق الأوسط أن حوالي ثلثي المجيبين في قطر يتوقعون «تحسّن» وضعهم المالي خلال الأشهر الستة القادمة. كما يتوقع معظم المجيبين (%56) «تحسن» اقتصاد بلدهم خلال الفترة نفسها.
يعتقد %64 من المجيبين في قطر أن اقتصاد بلدهم إما «تحسن» أو «بقي على حاله» خلال الأشهر الستة الماضية، في حين أشار أقل من الربع إلى أن الاقتصاد قد «تراجع». وبالنسبة للتوقعات المستقبلية، عبّر أكثر من النصف (%56) عن تفاؤلهم بشأن تحسن الاقتصاد، مقارنة مع %12 فقط ممن يعتقدون العكس. من ناحية أخرى، يتوقع %17 «بقاء الوضع الاقتصادي على حاله»، بحسب نتائج الاستطلاع الذي أجراه بيت. كوم، أكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط، بالتعاون مع يوجوف، المنظمة الرائدة المتخصصة في أبحاث السوق.
وفيما يتعلق بظروف العمل الحالية، قال أكثر من 4 من كل 10 مجيبين في قطر أن ظروف العمل الحالية هي إما «جيدة» أو «جيدة جدا»، ويعتقد %38 أنها «متوسطة»، بينما يعتقد %17 فقط أنها «سيئة» أو «سيئة جدا». وبحسب الاستبيان فإن المجيبين في قطر متفائلون جداً بشأن ظروف العمل خلال العام المقبل، حيث يعتقد %58 أنها «ستتحسن» ويتوقع %17 أن «تبقى على حالها»، في حين قال %10 فقط أنها يمكن أن «تزداد سوءاً».
أما فيما يتعلق بتوافر فرص العمل في دولة قطر، فقد سادت توقعات إيجابية بشكل عام بين السكان، حيث يتوقع %36 من المجيبين «ازدياد» عدد الوظائف المتاحة خلال الأشهر الستة المقبلة.
الظروف الاقتصادية الشخصية
يعتقد %78 من المجيبين في قطر أن وضعهم المالي الحالي هو الآن «أفضل» أو «كما كان قبل ستة أشهر»، بينما قال أقل من 1 من كل 5 (%15) أن وضعهم أصبح «أسوأ». وفيما يتعلق بالتوقعات المستقبلية، يتوقع نحو ثلثي المجيبين (%63) «تحسّن» وضعهم المالي خلال الأشهر الستة المقبلة، بينما قال %16 إنه «سيبقى كما هو عليه الآن». أما %10 فقط يتوقعون أن يصبح وضعهم «أسوأ».
وبخصوص آراء سكان دولة قطر حول تكاليف المعيشة، فقد توقعت نسبة كبيرة من المجيبين (%56) أن تشهد تكلفة المعيشة «ارتفاعاً» خلال الأشهر الستة المقبلة، مقابل %27 ممن توقعوا أن «تبقى كما هي». من ناحية أخرى، يتوقع %9 أن تشهد تكلفة المعيشة «انخفاضا» خلال الفترة نفسها.
فرص العمل الحالية
أفاد ثلث العاملين في قطر أن عدد الموظفين في شركاتهم قد ازداد خلال الأشهر الستة الماضية. ويتوقع غالبية المجيبين (%44) ازدياد عدد الموظفين في شركاتهم خلال الأشهر الستة المقبلة.
وفيما يتعلق بمستويات الرضا، قال أكثر من نصف المجيبين (%53) أنهم راضون عن فرص نموهم الوظيفي. أما بالنسبة للتعويضات، أفاد نصف المجيبين (%50) بأنهم راضون عن التعويض الذي يحصلون عليه. فيما قال أكثر من النصف (%51) أنهم راضون عن المزايا غير النقدية التي يتلقونها.
الاستثمارات الشخصية
وفيما يتعلق بخطط الإنفاق والاستثمار المستقبلية، فقد قال %44 من المجيبين في قطر إنهم يخططون لشراء سيارة للاستخدام الشخصي خلال الأشهر الاثني عشر القادمة. ومن أولئك الذين يخططون لشراء سيارة، قال %60 إنهم ينوون شراء سيارة جديدة، في حين قال %37 إنهم يخططون لشراء سيارة مستعملة.
وعندما سُئل المجيبون في قطر ما إن كان لديهم خطط للاستثمار في العقارات، قال 4 من كل 10 إنهم يخططون لشراء عقار خلال الأشهر الاثني عشر المقبلة. ومن أولئك الذين ينوون الاستثمار في العقارات، أشار %69 إلى أنهم ينوون شراء عقار جديد، في حين أن %25 ينوون شراء عقار مستعمل. وفيما يتعلق بنوع العقار، قال %44 إنهم يخططون لشراء شقة، في حين أن %36 ينوون شراء فيلا منزل ريفي شاليه، ويخطط %17 للاستثمار في العقارات التجارية.;

واخيرا: اخبار قطر: ثلثا العاملين في قطر يتوقعون تحسّن وضعهم المالي - في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:العرب القطرية
تحياتنا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق