اخبار قطر: بورصة قطر تبحث الانتقال إلى «مشيرب قلب الدوحة»

العرب القطرية 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

العرب القطرية: نور الحملي

الثلاثاء، 21 مارس 2017 12:02 ص

بورصة قطر تبحث الانتقال إلى «مشيرب قلب الدوحة»

أكدت مصادر لـ «العرب» وجود مفاوضات بين بورصة قطر ومشيرب قلب الدوحة لنقل مقارّ الأولى إلى الحي المالي، الذي سيضم أبرز الكيانات المالية في قطر، ومنها مركز قطر للمال، الذي سيبدأ الانتقال في النصف الأول من العام المقبل.
وقالت المصادر: إن انتقال البورصة إلى المشروع الجديد يعزز من تحول المدينة إلى صرح مالي رئيسي وإقليمي ينافس المراكز المالية العالمية الأخرى، على غرار «وول ستريت» في نيويورك و»كناري وورف» في لندن، وهو ما يتماشى مع استراتيجية البورصة في تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030.
ومن المنتظر أن تقدم المدينة المالية الجديدة إضافة نوعية للاقتصاد القطري، خاصة على مستوى تنويع مصادر الدخل وتوفير فرص عمل للشباب القطري في قطاعات واعدة، تتماشى مع مجهود تطوير الموارد البشرية التي تقوم به الدولة.
وكان السيد يوسف الجيدة الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال قد أشار، خلال مؤتمر صحافي عقد مؤخراً بمناسبة الإعلان عن الخطة الخمسية الجديدة للمركز، إلى إمكانية انتقال بورصة قطر إلى مشروع مشيرب قلب الدوحة، في وقت لاحق كخطوة لانتقال باقي المؤسسات المالية في البلاد إلى الحي المالي.
البنية التحتية
وأكد الجيدة أن جودة البنية التحتية للمدينة وموقعها الجغرافي سيكون عامل جذب لباقي المؤسسات المالية للانتقال إلى هناك.
كما يتمتع المشروع ببنية تحتية فائقة التطور ويعتبر رائداً في اعتماد حلول المدن الذكية وكافة مقومات التكنولوجيا الحديثة في مجال أنظمة الاتصالات والمعلومات اللازمة في القطاع المالي.
ويضم مشروع «مشيرب قلب الدوحة» أكثر من 100 مبنى متكامل؛ حيث تتداخل فيه المشاريع التجارية والسكنية، وتجارة التجزئة مع المناطق الثقافية والترفيهية، لتمتزج عراقة التراث برفاهية الحياة العصرية.
مرافق
ويتميز المشروع بشبكة متطورة من مرافق النقل التي تشمل السيارات، والخدمات التقليدية، وشبكة المواصلات العامة على نطاق واسع، بما يوفر أماكن للمشاة في أجواء صديقة للبيئة.
كما سيتم خدمة المشروع من قبل «محطة مشيرب» على خط مترو الدوحة، وهي المحطة التي وصفت بأنها محور لشبكة المترو؛ نظراً لوقوعها في مركز تقاطع العديد من خطوط الخدمة.
يذكر أن «مشيرب قلب الدوحة» هو المشروع الرائد لشركة مشيرب العقارية، الذي يعيد إحياء الحي التاريخي لمدينة الدوحة ويحافظ عليه، وتبلغ كلفة المشروع حوالي 20 مليار ريال، وسيعمل على إحياء الوسط التجاري القديم للمدينة من خلال لغة معمارية جديدة تعكس أجواء الحي الاجتماعي على مساحة تمتد على أكثر من 31 هكتاراً (76 فداناً).;

واخيرا: اخبار قطر: بورصة قطر تبحث الانتقال إلى «مشيرب قلب الدوحة» - في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:العرب القطرية
تحياتنا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق