اخبار قطر: «دوحة فستيفال سيتي» يستقبل رواده 5 أبريل

العرب القطرية 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

العرب القطرية: أعلن المركز التجاري دوحة فستيفال سيتي، الوجهة الأكبر للترفيه والتجزئة والمطاعم في دولة قطر، عن وصوله إلى المراحل النهائية من الاستعدادات لافتتاح أبوابه للجمهور، والمقرر يوم 5 أبريل القادم، حيث نظمت إدارة المول مؤتمر صحافي وجولة لممثلي وسائل الإعلام المحلية.
وبهذه المناسبة قال السيد كريم شما المدير التنفيذي شركة بوابة الشمال العقارية المالكة لـ «دوحة فستيفال سيتي»: «ننوي افتتاح المركز التجاري في مرحلتين وستشمل المرحلة الأولى معظم المساحات التجارية للمركز التجاري مع منطقة المطاعم المتواجدة في شمال المول وسنفتح المرحلة الثانية في الوقت القصير الذي يلي الافتتاح الأول وتهم المنطقة الترفيهية».
وحول اختيار التوقيت المناسب لافتتاح المول وسط الظروف الاقتصادية الراهنة، أوضح شما أن الدوحة فستيفال سيتي قد استقطب علامات تجارية تدخل السوق القطري لأول مرة من خلاله، فضلا عن توفير الخدمات الترفيهية التي تعتبر فريدة من نوعها في السوق، وقال: «لا يمكن مقارنة خدماتنا في السوق لأنها جديدة في السوق».
وأشار شما إلى أن كلفة المشروع كانت محددة عند 6.5 مليار ريال، وقد تمكنت الفريق الفني من تقليصها إلى 6 مليارات ريال دون التأثير على جودة البناء أو مساحة المشروع.
وأوضح شما أن أكثر من %90 من المول قد تم حجزه، وقال: «بلغت نسبة حجز المساحات التجارية في المول نحو %70 قبل انطلاق عمليات الإنشاء وحاليا تتجاوز هذه النسبة %90، وهذا يعكس ثقة قطاع التجزئة في العلامة التجارية فستيفال سيتي التي تتواجد في العديد من أسواق المنطقة».
وفي كلمة ألقاها على الحضور، قال كريم شما: «نسعى لتقديم أفضل تجربة ممكنة لزوارنا منذ لحظة الافتتاح. فالأمر لا يقتصر فقط على الافتتاح المرتقب في الخامس من أبريل فتلك هي بداية رحلتنا هنا وحسب، وقد خططنا بالفعل لتكون لدينا أسباب عديدة ومستمرة للاحتفال خلال العام المقبل».
حقائق
وقال: «يضم دوحة فستيفال سيتي أكثر من 500 محل تجاري، وسيكون هناك أكثر من 100 مطعم ومقهى، ولدينا مسار خارجي للترفيه يدور حول المشروع ويمتد 3 كيلومترات ليناسب محبي الجري والمشي وركوب الدراجات الجبلية. كما أن لدينا عددا من العلامات التجارية الجديدة المتميزة ومنها أكبر هايبرماركت مونوبري في العالم، وأول فروع محلات هارفي نيكلز في قطر وأول محلات إيس هاردوير في قطر، وغيرها الكثير».
توقعات إيجابية
وأشار إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع قد فاقت 6 مليارات ريال، ليكون دلالة بارزة وشهادة أكيدة على مدى جاذبية السوق القطري للمستثمرين. وقال: «نؤمن بأن الاستثمارات الأجنبية وقطاعات التجزئة ستبقى متينة في ظل توقعات إيجابية للعام 2017. ومنذ مراحل التخطيط المبكرة، وضعنا رؤية قطر للعام 2030 نصب أعيننا وعملنا بالتعاون مع الحكومة القطرية حرصا على توافق جهودنا مع استراتيجيتها على المدى الطويل، والرامية إلى تحقيق التنوع الاقتصادي ورفع أعداد السياح».
وأكد على أن السوق القطري سوق نام باستمرار، وقال: «في الوقت الذي تستثمر فيه المليارات في مشاريع البنية التحتية حول دوحة فستيفال سيتي، فقد أصبحنا بالفعل جزءا من ذلك النمو الواعد، وهنا ندين بالشكر لحكومة قطر على دعمها المتواصل لنا».
أضخم مول
وأكد المدير التنفيذي شركة بوابة الشمال العقارية على أن دوحة فستيفال سيتي سيكون عند افتتاحه أضخم مول في قطر، وواحدا من أكبر مراكز التسوق في منطقة الشرق الأوسط.
وأوضح أن العمل على مشروع دوحة فستيفال سيتي قد انطلق في أكتوبر من العام 2011 على مساحة إجمالية قدرها 434 ألف متر مربع ببناء المدير التنفيذي شركة بوابة الشمال العقارية متجر ايكيا، الذي يمثل المكون الأول من المشروع الذي تم افتتاحه في مارس 2013.
وأضاف شما بالقول: «في نفس العام 2013 بدأنا العمليات الإنشائية الرئيسية للمول، وسيتحدث إليكم مايك بيجز، مدير التطوير لدى الفطيم العقارية، عن هذه المرحلة بعد قليل».
مشروع طموح
وقال شما: «منذ الوهلة الأولى اتسم دوحة فستيفال سيتي بأنه مشروع طموح وأهدافه كبيرة، خاصة فيما يتعلق بنطاق عمله والجدول الزمني الذي وضعناه لأنفسنا لإنجاز هذا المشروع العملاق، إلا أن هذا الأمر كان جديرا بالانتظار خاصة إذا ما نظرنا إلى النتائج. فنحن نقدم عددا من الإنجازات المتميزة لأول مرة في المنطقة، ستكون كفيلة بإبهار الزوار».
وأشار إلى أن دوحة فستيفال سيتي يضم 45 ألف متر مربع من المساحات الترفيهية التي تضم أحدث منطقة للترفيه الداخلي والخارجي التي تقدم أربع متنزهات ترفيهية فريدة من نوعها في قطر والمنطقة. يمتد مشروع دوحة فستيفال سيتي اليوم لمسافة طولها كيلومتر تقريبا، ويوفر نحو أربعة كيلومترات من الردهات لأرقى مرافق الترفيه والتجزئة والمطاعم التي تمنح الزوار تجربة تسوق راقية.
وزاد بالقول: «نفخر كذلك بأننا واصلنا التفكير بتجربة المستهلك ورحلته طوال فترة المشروع، وطبقنا عددا من التقنيات الرائدة التي تعزز تلك الرحلة وتزيدها جمالا وروعة. فما لدينا هنا الآن هو في الواقع «مول ذكي»، طبقنا فيه أحدث التقنيات التي ستجعل تجربة الزوار مريحة سلسة سواء كانوا يخططون للزيارة عبر موقعنا الإلكتروني أو باستخدام نظامنا الذكي لمواقف السيارات أو الاتصال بالواي فاي المجاني أو لوحاتنا الإرشادية الرقمية للتعرف إلى الاتجاهات».

الاستجابة لمعايير البناء المستدام

تتطلب وزارة البيئة من مطوري المشاريع في قطر التوافق مع معايير نظام تقييم الاستدامة العالمي GSAS، وهو نظام لاعتماد المباني الخضراء يصنف مشاريع التطوير العقاري حسب النجوم، ومن ثم فإن الحصول على المزيد من النجوم يعني تصنيفا أعلى للمباني الخضراء. تستعد دوحة فستيفال سيتي للحصول على تصنيف 3 نجوم.
وقد تم تصميم المبنى لتحقيق أقصى استخدام ممكن لضوء النهار مع تركيب 10.230 متر مربع من الألواح الزجاجية.
كما يضم المبنى محطة تبريد ذات كفاءة عالية في تقليل استهلاك الطاقة الكهربائية، فضلاً عن استخدام إضاءة LED الموفرة التي تستهلك كهرباء أقل وتتميز بعمر تشغيلي أطول.
وعملت إدارة المشروع على تقليص استهلاك المياه من خلال خفض معدلات استهلاك المياه من خلال تركيب الصنابير والصهاريج الموفرة للمياه في الحمامات، وإعادة استخدام مياه الأمطار عبر تركيب خزانات لتجميع مياه الأمطار والمياه الناتجة عن محطة التبريد. واستخدام المياه بعد التدوير لأغراض ري الحدائق والمناطق الترفيهية.
كما تم اختيار النباتات والأشجار المحلية التي تتلاءم مع البيئة في جميع المساحات الخضراء في المول، وبالتالي تستهلك الحد الأدنى من المياه.
وتم تركيب نظام لإدارة المبنى لمراقبة وإدارة الأنظمة الميكانيكية والكهربائية لضمان إدارتها بأفضل الطرق المخفضة للتكاليف، وتعمل على تقليص الفاقد والحد الأدنى من استهلاك الكهرباء.
وحرصت ادارة مشروع دوحة فستيفال سيتي بقدر المستطاع خلال مرحلة الإنشاءات على التعاون مع أكبر عدد ممكن من شركات مواد البناء والتصنيع المحلية والإقليمية، حيث تم تصنيع وتركيب الهياكل الحديدية للقبة المركزية الضخمة من جانب مقاولين في قطر، كما قام بأعمال تكسيات الألمنيوم للقبة المركزية والمداخل من جانب مقاول قطري.

مرافق خارجية لعشاق الدراجات الهوائية وممارسة الرياضة

يتضمن مشروع دوحة فستيفال سيتي مضمارا للترفيه الخارجي يمتد لمسافة 3 كيلومترات، ويحيط بكامل المشروع. وعند افتتاح المركز التجاري في شهر أبريل، ستتاح الفرصة للزوار لاستخدام مضمار الترفيه الخارجي، الذي يضم مسارات لممارسة هواية الركض والمشي ومسارا مجاورا لهواة ركوب الدراجات، تم تصميمه خصيصا لعشاق ركوب الدراجات الهوائية الجبلية.
ويخدم مضمار الترفيه الخارجي المحيط بدوحة فستيفال سيتي كُلاً من أنشطة ممارسة هواية المشي وركوب الدراجات، وتم تصميمه ليوفر أفضل أنشطة الترفيه واللياقة البدنية. ويتميز مسار ركوب الدراجات الهوائية الجبلية بمواصفات ومزايا متعددة مع أرضيات مزودة بمنحدرات وعوائق تلائم قدرات ومهارات عشاق ركوب الدراجات الهوائية الجبلية، من تصميم شركة «أركيتريل» البريطانية. ويضم مضمار الجري أيضا محطات لممارسة التمارين الرياضية على امتداد المضمار، بما يمكن هواة ومحبي ممارسة رياضة الركض من ممارسة تمارينهم الرياضية والاستمتاع بالمساحات الخضراء الخلابة التي يوفرها المشروع.
كما يضم المول ، مسار الدراجات الجبلية الذي يتكون من 13 ميزة مختلفة للمسار التقني المناسبة للمبتدئين وراكبي الدراجات الأكثر تقدما، وللذين يرغبون في تحسين مهاراتهم في ركوب أو قيادة الدراجة الجبلية، مع كل ميزة مصممة لتطابق التحديات التي يتعرضون لها على مسار الدراجات الجبلية. تتضمن هذه الميزات مسار الدرجة العكسية، مسار الحواف الناتئة، مسار الضخ، الأوتاد، المسار الوعر، مسار النزول التدريجي، الحدائق الصخرية، المسار المائي، الممر الخشبي، نفق الرذاذ، المدحرجات واللفات، تسلق الصخور، ومسارا نهائياً متنوعا لوضع المهارات التي تم تعلمها حديثا في الاختبار.

افتتاح أكبر فروع «مونوبري هايبر ماركت» في العالم

اتَّخذ دوحة فستيفال سيتي، خطوة جديدة نحو اكتماله، باحتوائه على أكبر مونوبري هايبر ماركت في العالم. ويقدم مونوبري فستيفال سيتي، التابع للسلسلة الفرنسية الشهيرة أكثر من 35 ألف سلعة عالية الجودة، على مساحة 7000 متر مربع، منها العديد من المنتجات الجديدة والحصرية في قطر، وتقدمها نخبة من العلامات المحلية والعالمية. ويضم مونوبري الجديد، وهو الثاني في قطر، تشكيلة واسعة من العلامات ذات المكانة المحلية، ومنها أوسع تشكيلة من المنتجات العضوية الطازجة من المزارعين المحليين. كما يقدم مونوبري عدداً من العلامات العالمية المحبوبة في قطر للمرة الأولى، وذلك من المملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا ومختلف أنحاء العالم، ومن بينها مجموعة من العلامات التجارية الجديدة للمكياج من باريس وميلانو. كما أن مونوبري الجديد، الذي يجلب الإرث الفرنسي إلى دولة قطر، سيضم مخبزاً فرنسياً تقليدياً وركناً للوافل وركناً خاصاً بالأجبان يقدم تشكيلة واسعة من أفخم الأجبان العالمية. وفي خطوة لتغيير مفهوم الهايبر ماركت، يقدم مونوبري تصميماً محبباً يوفر للعملاء العديد من التجارب الفريدة، في المطاعم والمتاجر المتخصصة، وركن الإلكترونيات الحصرية، وغيرها الكثير، ليدمج مونوبري تجارب التسوق مع الترفيه والطعام. متجاوزاً مفهوم الهايبر ماركت التقليدي. ومن المرتقب أن يجمع مونوبري فستيفال سيتي العديد من تلك العناصر معاً، ليحقق تجربة عملاء مختلفة وجديدة للمتسوقين في دولة قطر. وضمن أفضل عروض الترفيه والتجزئة والضيافة، اختار فستيفال سيتي بعناية تامة عدداً من الشركاء والعلامات التجارية التي تقدم مزيجاً متكاملاً من الترفيه والتسلية والتسوق في الوجهة الجديدة.

المركز يقدم خدمات ذكية لزواره

تم تجهيز المركز التجاري دوحة فستيفال سيتي بمجموعة من التقنيات المتطورة التي ستسهم في جعله أذكى مراكز التسوق في المنطقة، وسيقدم المول إمكانات هائلة من أحدث التقنيات الذكية، لتمنح الزوار تجربة تسوق فريدة في أجواء من الراحة والاسترخاء، مع افتتاحه في شهر أبريل المقبل. وقد قامت الإدارة المشرفة على المشروع بدراسة أفضل التقنيات والممارسات الرقمية المتاحة عالميا لضمان استمتاع زوار دوحة فستيفال سيتي بتجربة شاملة وأكثر سهولة وكفاءة في جميع جوانبها، بدءاً من تخطيط زيارتهم عبر موقعها على شبكة الإنترنت، ووصولاً إلى سهولة ركن سياراتهم والتجول بسلاسة في جنبات المول والبقاء على اتصال بالإنترنت عبر خدمة الواي فاي المجانية. وتم تركيب شاشات تحديد الاتجاهات الرقمية في مواقع ملائمة بجميع جنبات المول، من خلالها يمكن للزوار التعرف على الفعاليات والعروض والأنشطة الترفيهية التي يتم تنظيمها في المول أثناء زيارتهم. وستمنح دوحة فستيفال سيتي زوارها اتصالا دائما بخدمة الواي فاي المجانية بما يمكنهم بسهولة من تصفح الإنترنت ومشاركة تجربتهم. وبمجرد وصول الزوار إلى المول، سيمكنهم نظام ركن السيارات الذكي بسهولة من تحديد الأماكن المتاحة عبر مصابيح الإضاءة الخضراء والحمراء لنظام ركن السيارات، حيث توفر دوحة فستيفال سيتي أكثر من 8 آلاف مكان لركن السيارات. ويضم دوحة فستيفال سيتي مركزاً للترفيه يقدم العديد من المتنزهات الداخلية والخارجية بما في ذلك أربع مدن ترفيهية تعتمد أرقى التقنيات المتطورة وهي «جونيفرس»، المدينة الترفيهية والتعليمية للأطفال في قالب تعليمي ديناميكي، و «فيرتشوسيتي» التي ابتكرت خصيصاً للمراهقين والشباب لتجربة رقمية غامرة ولعبة «أنجري بيردز وورلد»، و «سنو ديونز»، وهو أول متنزه ثلجي داخلي في قطر وتدور فكرته حول مدينة عربية خيالية من الماضي البعيد، بالإضافة إلى أولى صالات فوكس سينما في قطر، التي من المقرر أن تحدث ثورة في عالم المشاهدة السينمائية مع 18 صالة عرض، وأربعة مفاهيم جديدة فريدة من نوعها تماما في دوحة فستيفال سيتي، هي 4DX رباعية الأبعاد و «ثييتر باي رودس» وقاعة MAX وسينما فوكس للأطفال.;

واخيرا: اخبار قطر: «دوحة فستيفال سيتي» يستقبل رواده 5 أبريل - في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:العرب القطرية
تحياتنا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق