اخبار قطر: علي بن خالد يستعد لكأس العالم في أميركا

العرب القطرية 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

العرب القطرية: 18 فريقاً في دوري الأبطال «جلوبال ليج» بالموسم الجديد

خالد مخلوف

الثلاثاء، 21 مارس 2017 12:29 ص

علي بن خالد يستعد لكأس العالم في أميركا

يستعد الفارس الشيخ علي بن خالد آل ثاني، لخوض تجربة جديدة في كأس العالم للفروسية في الولايات المتحدة الأميركية التي تجرى منافساتها خلال الفترة من 28 مارس الجاري وحتى الثاني من أبريل القادم.. ويتنافس فيه فرسان النخب المصنفين الأوائل على العالم وفق التصنيف العالمي الذي يضعه الاتحاد الدولي للفروسية.
واستعد الشيخ علي بن خالد آل ثاني بمعسكر أوروبي بعد خوضه منافسات سيف سمو الأمير لقفز الحواجز التي حصد لقبها.
ويأمل علي بن خالد في تحقيق نتيجة طيبة تضاف إلى رصيده الدولي في رياضة قفز الحواجز بعد المشاركة الأولمبية المثمرة في ريو دي جانيرو خلال الصيف الماضي التي حقق فيها المركز السادس.
ويعكف مدرب المنتخب الأول لقفز الحواجز الهولندي الأولمبي الأسبق يان توبس على تجهيز علي بن خالد؛ وذلك بهدف المنافسة في كأس العالم للفروسية وليس مجرد المشاركة فقط في الحدث الدولي وذلك بعد المستوي المميز الذي وصل إليه علي بن خالد خلال الفترة الأخيرة وتأهله مع الفارس باسم حسن وأعضاء المنتخب الأول إلى كأس العالم للفروسية وقبلها الأولمبياد وكأس الأمم للفروسية في برشلونة.
دوري الأبطال
على جانب آخر أعلنت بطولة جولات الأبطال العالمية لقفز الحواجز الجلوبال تور عن مشاركة 18 فريقاً في دوري الفرق للفروسية، الذي يقام على هامش فعاليات بطولة الفردي الكبرى التي تتكون من 15 جولة حول العالم وتختتم في الدوحة نوفمبر القادم في الشقب، ويتكون كل فريق من مجموعة من الفرسان ولا يُشترط انتماؤهم لدولة واحدة وإن كان معظمهم من نفس الدولة. ويخوض الفرسان المنافسات من خلال نقاط تحصل عليها كل مجموعة ويتم حساب النقاط في نهاية الجولات، ويحصل صاحب أكبر عدد من النقاط على لقب البطولة الكبرى.
فرسان قطر
ويتكون الفريق القطري الذي يلعب باسم فريق فرسان قطر من: علي بن يوسف الرميحي، والشيخ علي بن خالد آل ثاني، وباسم حسن محمد، وفالح العجمي، وحمد بن علي العطية، ويمكن تغيير الفرسان المشاركين سواء بإضافة فارس أو سحب آخر، وتحمل الفرق أسماء تنتمي إلى المدن المشاركة في الحدث أمثال فريق فالكنسوارد المنتمي إلى جولة فالكنسوارد الهولندية إحدى جولات الجلوبال تور، وفريق أنتويرب البلجيكي.
ومن جانبه أكد يان توبس، رئيس الجلوبال تور العالمية لقفز الحواجز، رئيس مؤسسة توبس للفروسية أن عدد الفرق المشاركة في دوري الفروسية تمت زيادتها خلال الموسم الجديد الذي يبدأ في أبريل القادم؛ وذلك بهدف زيادة فعاليات البطولة وزيادة الإثارة فيها، وزيادة الدول المشاركة في البطولة.;

واخيرا: اخبار قطر: علي بن خالد يستعد لكأس العالم في أميركا - في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:العرب القطرية
تحياتنا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق