اخبار قطر: فيديو.. الجيش يتأهل لنهائي كأس قطر بفوزه على لخويا

العرب القطرية 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

العرب القطرية:  تأهل فريق الجيش للمباراة النهائية لكأس قطر لكرة القدم، بعد فوزه على لخويا بنتيجة (3 /2) في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد جاسم بن حمد بنادي السد ضمن الدور قبل النهائي للبطولة.

سجل أهداف المباراة سيدو كيتا ورومارينهو و ساردور راشيدوف للجيش في الدقائق 23 و49 و90، وسجل اسماعيل محمد وادجار دي سيلفا للخويا في الدقيقتين 51 و77.
وفشل لخويا المتوج مؤخرا بدوري نجوم قطر، في المنافسة على اللقب الثاني في الموسم الحالي، وتحقيق لقبه الثاني في بطولة كأس قطر بعد أن حقق اللقب مرة واحدة من قبل في موسم 2015، في المقابل نجح الجيش في التأهل إلى النهائي والاقتراب من اللقب الثالث، حيث يعتبر الجيش الأكثر فوزا بلقب كأس قطر بعد أن حققه مرتين عامي 2014، 2016.
وبهذا الفوز سيواجه الجيش فريق السد في المباراة النهائية للبطولة والتي ستقام يوم السبت 29 أبريل الجاري على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.
وكان السد تأهل أمس للنهائي بعد فوزه على لخويا بنتيجة (3 /2) في الدور قبل النهائي للبطولة.
جاءت مباراة الجيش ولخويا قوية ومثيرة، وحاول لخويا السيطرة على أغلب فتراتها وأهدر العديد من الفرص السانحة للتهديف في الشوط الأول في حين استغل الجيش أول فرصة أتيحت له ليفتتح النتيجة وينهي الشوط الاول متقدما بهدف دون رد، وشهد الشوط الثاني تسجيل لخويا والجيش لهدفين لكل منهما لتنتهي المباراة بفوز الجيش بثلاثة أهداف لهدفين.
شهدت انطلاقة المباراة ضغطا متواصلا من جانب فريق لخويا الذي كاد يفتتح النتيجة في الدقيقة 7 بعد تسديدة قوية للاعبه أحمد ياسر اصطدمت بالقائم الايسر لمرمى خليفة أبو بكر حارس الجيش ثم أبعدها لوكاس ميندس.
وواصل لخويا فرض سيطرته وكاد يعانق الشباك في الدقيقة 11 للمباراة بعد هجمة خطيرة للاعبه اسماعيل محمد لم ينجح في تسجيلها.
ومع الدقيقة 20 بدأ الجيش يستفيق من سباته وبادر بالهجوم بواسطة سيدو كيتا وياسر أبو بكر، وتمكن من تحقيق مبتغاه في الدقيقة 23 وافتتاح النتيجة بتسديدة قوية من سيدو كيتا اسكنها الشباك ليهدي التقدم لفريقه.
وحاول لخويا العودة في المباراة وتقليص الفارق وتعديل النتيجة طيلة الدقائق المتبقية من الشوط لكنه فشل في مسعاه، في المقابل شهدت الدقيقة 47 من الشوط الاول إلغاء حكم المباراة سعود علي العذبة لهدف للجيش بداعي التسلل على لاعبه رومارينهو، لينتهي الشوط الاول بتقدم الجيش على لخويا بهدف دون رد.
ومع انطلاق الشوط الثاني، واصل الجيش بحثه عن مواصلة التهديف وتمكن في الدقيقة 49 من إضافة الهدف الثاني بواسطة لاعبه رومارينهو ليتقدم الجيش بهدفين دون رد.
وحاول لخويا الرد بسرعة على الهدف الثاني وتقليص الفارق ونجح لاعبه اسماعيل محمد من معانقة الشباك وتسجيل الهدف الاول للخويا في الدقيقة 51.
وتواصلت المحاولات من الجانبين، وهدد لخويا مرمى الجيش في العديد من المناسبات في الفترات المتبقية من الشوط حيث أتيحت له العديد من الفرص أمام مرمى منافسه لكن تسديداته افتقدت للدقة والتركيز كانت أبرزها في الدقيقة 61 بعد كرة تلقاها نام تايهي من يوسف مفتاح لكن تسديدته بعيدة عن مرمى خليفة أبو بكر حارس مرمى الجيش.
في حين شهدت الدقيقة 69 فرصة خطيرة للجيش بواسطة لاعبه ساردور راشيدوف لكن تسديدته مرت فوق مرمى قاسم برهان حارس لخويا. 
وواصل لخويا بحثه عن تعديل النتيجة وكاد يوسف المساكني في الدقيقة 71 أن يضيف الهدف الثاني مع انفراد مع حارس الجيش خليفة أبو بكر الذي نجح في التصدي لتسديدة المساكني وابعادها، كما أهد ادجار دي سيلفا لاعب لخويا فرصة هامة لتعديل النتيجة بعد تسديدة قوية مرت بجوار مرمى فريق الجيش.
ولم يتوقف لخويا عن ضغطه وتكثيف هجماته في منطقة دفاع الجيش التي أثمرت هدف التعادل للخويا بواسطة البرازيلي ادجار دي سيلفا في الدقيقة 77.
وحاول لخويا إضافة هدف ثالث قبل انتهاء الوقت الاصلي للمباراة لكنه لم يوفق، في حين تمكن الجيش من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 90 للمباراة بواسطة لاعبه ساردور راشيدوف بعد تلقيه كرة من حارس مرماه خليفة أبو بكر في وسط الملعب توغل بها في منطقة جزاء لخويا وسددها قوية في مرمى قاسم برهان ليسجل الهدف الثالث لفريقه، ويقضي على أحلام لخويا في التأهل لنهائي بطولة كأس قطر، ورغم إضافة حكم المباراة لـ4 دقائق وقت بديل انتهت المباراة بفوز الجيش على لخويا بنتيجة (3 /2) وتأهله لنهائي البطولة لمواجهة فريق السد.

;

واخيرا: اخبار قطر: فيديو.. الجيش يتأهل لنهائي كأس قطر بفوزه على لخويا - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:العرب القطرية تحياتنا.

مصر 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق