اخبار قطر: شاهد.. الزعيم بطلا لكأس الأمير الـ 45

العرب القطرية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

العرب القطرية: توج السد بلقب كأس الأمير في نسخته الخامسة والأربعين عقب فوزه على الريان بهدفين لهدف واحد في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء اليوم في ملعب خليفة الدولي ليرفع عدد ألقابه إلى 16.
السد كان الأفضل في الشوط الأول وإن لم ينجح في ترجمة الفرص التي أتيحت له إلى أهداف ثم استعاد الريان توازنه في الشوط الثاني وتمكن من التقدم مبكرا بعد أربع دقائق على استئناف اللعب بواسطة تاباتا ثم أدرك السد التعادل من نقطة الجزاء في الدقيقة 56 قبل أن يمنح حمرون هدف الفوز للسد في الوقت بدل الضائع.
أول تهديد في المباراة حمل توقيع مصعب محمود من الجهة بعدما انسل في الدقيقة 4 ومرر لكن مرتضى حول الكرة إلى الركنية وبعدها بدقيقتين جرب أحمد علاء التسديد لكن الكرة مرت بعيدة أما أبرز فرصة للريان فكانت في الدقيقة 16 من ضربة حرة مباشرة لكن تسديدة تاباتا مرت قريبة من القائم الأيمن للدوسري وتلك كانت آخر فرص الرهيب الواضحة في الشوط الأول.
في المقابل السد كان الأفضل طيلة 45 دقيقة من خلال سيطرته على مجريات الملعب وترجم ذلك بعدد من الفرص فشل في ترجمتها إلى أهداف أولاها في الدقيقة 7 من ضربة حرة غيرة مباشرة لكن عمر باري تصدى بنجاح لتسديدة ابراهيم ماجد القوية وفي الدقيقة 10 أتيحت فرصتان للسد الأولى صدها مرة أخرى عمر باري و الثانية سددها حمرون بعيدة عن المرمى.
وفي الدقيقة 44 مرر عبدالكريم حسن نحو الهيدوس لكن الأخير حول الكرة بعيدا عن المرمى أمام أبرز فرص السد فكانت في الوقت بدل الضائع عندما فشل محمد علاء في إبعاد الكرة فحولها بالخطأ إلى تشافي الذي كان في مواجهة مباشرة مع عمر باري لكنه سددها في يدي الأخير.
في الشوط الثاني تحسن أداء الريان وترجم ذلك بهدف حمل توقيع تاباتا في الدقيقة 49 بعد تمريرة من أحمد علاء من الجهة اليمنى رد عليها بغداد بونجاح بعد أربع دقائق بتسديدة حولها باري للركنية قبل أن يمنح الحكم الايطالي روتشي ضربة جزاء للسد بعد خطأ محمد علاء على بغداد بونجاح فتولى حسن الهيدوس تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 56.
وانتظر الريانيون الدقيقة 70 لكي يهددوا من جديد مرمى السد من ضربة حرة غير مباشرة تولى تنفيذها تاباتا نحو المدافع فييرا لكن الحارس الدوسري أبعد الخطر في الوقت المناسب وفي الدقيقة 78 ضيع بغداد بونجاح أبرز فرصة عندما كان في مواجهة مباشرة مع المرمى لكن الدفاع حول الكرة للركنية ومنها كاد البديل كسولا يسجل هدف التقدم برأسية لولا أن الكرة مرت قريبة من المرمى دقيقة بعد ذلك.
آخر فرص الريان الخطيرة كان رأسية لسوريا في الدقيقة 80 لكنها مرت عاليا فوق المرمى إذ لم يستغل خروجا خاطئا من الحارس الدوسري وبعد ذلك بخمس دقائق جاء الدور على علي أسد الذي سدد بيسراه لكن الكرة مرت قريبة من القائم الأيسر لعمر باري.
وفي الثواني الأولى من الوقت بدل الضائع قاد تشافي هجوما مرتدا سريعا ومرر الكرة نحو حمرون يوغرطة الذي دخل منطقة الجزاء وسدد بقوة في الجهة اليسرى العليا من مرمى عمر باري مسجلا هدف الفوز إذ لم يستطع الريان تدارك الموقف في الدقائق الأربع التي احتسبها الحكم وقتا بدل الضائع.

شاهد الأهداف..
;

مصر 24 : - اخبار قطر: شاهد.. الزعيم بطلا لكأس الأمير الـ 45 مصدره الاصلي من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار قطر: شاهد.. الزعيم بطلا لكأس الأمير الـ 45".

0 تعليق