اخبار قطر: 3 قطريين ينافسون على لقب رالي كازاخستان الدولي

العرب القطرية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

العرب القطرية: السبت، 20 مايو 2017 12:05 ص

0

3 قطريين ينافسون على لقب رالي كازاخستان الدولي

يخوض ثلاثة سائقين قطريين، أبرزهم البطل ناصر العطية، منافسات رالي كازاخستان الدولي، الجولة الخامسة من بطولة كأس العالم للراليات الطويلة للسيارات، "كروس كانتري" لموسم 2017، الذي ينطلق غدا السبت وحتى السابع والعشرين من الشهر الجاري بمشاركة 66 سائقا يمثلون 15 جنسية مختلفة.
ويسعى العطية، بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة "تويوتا هايلوكس أوفردرايف"، إلى الاحتفاظ بلقبه في الرالي من أجل تصدر الترتيب العام لبطولة العالم، حيث يحتل حاليا المركز الثاني برصيد 90 نقطة وبفارق 25 نقطة خلف المتصدر الإماراتي الشيخ خالد القاسمي، الذي سيغيب عن الرالي.
ويمني السائق القطري، الذي حقق الفوز بلقب رالي الأردن الدولي منذ أسبوعين تقريبا، ثاني جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2017، النفس بمواصلة انتصاراته هذا الموسم، خاصة في ظل المنافسة الشرسة التي سيخوضها مع السائقين المشاركين من أجل احتلال المركز الأول وفي مقدمتهم الإماراتي السعودي يزيد الراجحي.
في حين يسعى السائق القطري الآخر محمد أبو عيسى المشارك ضمن الفئة الأولى مع العطية، إلى تحقيق نتيجة إيجابية في ظل مشاركته للمرة الأولى في هذه الفئة، وذلك من أجل تدعيم حظوظه في الحفاظ على موقعه في المركز الثالث بالترتيب العام برصيد 68 نقطة بعد كل من القاسمي والعطية.
أما ثالث السائقين القطريين المشاركين في الرالي، فهو عادل حسين حامل لقب بطولة العالم لفئة /تي2/ الموسم الماضي، والذي يسعى إلى تضيق الخناق على منافسه السعودي ياسر بن سعيدان المتصدر الحالي في ظل فارق النقاط الكبير الذي يفصل بينهما، والذي وصل إلى 90 نقطة كاملة، حيث يحتل حسين المركز الثالث برصيد 50 نقطة، بينما يملك بن سعيدان 140 نقطة.
ولن تكون المهمة سهلة للسائقين القطرين في ظل وجود أبطال كبار آخرين يدخلون في دائرة الترشيحات للفوز باللقب أيضا، وفي مقدمتهم السعودي يزيد الراجحي، والبولندي ياكوب برزيجونسكي، والتشيكي ميروسلاف زابليتال، والكازاخستاني يوري سازونوف في الفئة الأولى، والسعودي ياسر سعيدان، الإماراتي منصور الهيلي وصيف الترتيب العام برصيد 91 نقطة، والسعودي أحمد المالكي، في فئة /تي 2/. 
وتبلغ مسافة رالي كازاخستان الإجمالية 2500.37 كم تم تقسيمها على 6 مراحل خاصة بالسرعة لمسافة 1852.27 كم، إضافة إلى 648.10 كم مراحل وصل وتنقل. 
;

مصر 24 : - اخبار قطر: 3 قطريين ينافسون على لقب رالي كازاخستان الدولي مصدره الاصلي من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار قطر: 3 قطريين ينافسون على لقب رالي كازاخستان الدولي".

0 تعليق