اخبار قطر: 3 أسواق فرجان جديدة لخدمة أهالي الدائرة 14

العرب القطرية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

العرب القطرية: رئيس المجلس البلدي لـ «العرب»:

احمد سعيد

السبت، 20 مايو 2017 01:07 ص

1

3 أسواق فرجان جديدة لخدمة أهالي الدائرة 14

كشف سعادة السيد محمد بن حمود آل شافي، رئيس المجلس البلدي المركزي، عن موافقة بنك قطر للتنمية على إنشاء 3 أسواق فرجان بمناطق الدائرة 14.
وأضاف في تصريحات خاصة لـ«العرب»: «إن أهالي الدائرة طالبوا بإنشاء 7 أسواق فرجان موزعة على مناطق الدائرة 14 بالكامل، لخدمتهم ، وأن البنك وافق على إنشاء 3 فقط».
وكانت وزارة البلدية والبيئة قد خصصت أراضي لإنشاء أسواق فرجان بالدائرة 14، وبدأ بنك قطر للتنمية في دراسة الأراضي المخصصة مبدئياً، مشترطاً توفر جدوى إنشاء تلك الأسواق للبدء في إنشائها.
وأرسل بنك قطر للتنمية خطاباً إلى المجلس البلدي المركزي، يفيد بدراسته للأراضي المخصصة من قبل وزارة البلدية والبيئة بمناطق الدائرة على أن يتم مخاطبة جهة الاختصاص لاعتماد التصنيف النهائي في حال جدوى إنشاء أسواق الفرجان المطلوب إنشاؤها لخدمة أهالي الدائرة.
وجاءت موافقة البنك على إنشاء هذه الأسواق استجابة لتوصية سعادة السيد محمد بن حمود آل شافي، رئيس المجلس البلدي المركزي، بإنشاء 7 أسواق فرجان بمناطق الدائرة 14، لخدمة أهالي وسكان المنطقة.
وأكد سعادة رئيس المجلس البلدي المركزي، في تصريحات سابقة، طلبه تخصيص 7 مواقع لأسواق الفرجان، 4 منها في منطقة «روضة أبا الحيران»، و3 في منطقة «الريان الجديد»، وأشار إلى أنه بالنسبة لمنطقتي اللقطة والوجبة، فإنه تجري دراسة المناطق موضوع الطلب ضمن المرحلة الخامسة لمشروع أسواق الفرجان، لافتاً إلى مخاطبته الجهات المختصة بهذا الشأن، واستمراره في المتابعة حتى إنجاز أعمال التنفيذ والافتتاح في أقرب وقت.
وأضاف أن أسواق الفرجان تمثل أهمية كبيرة لسكان المناطق، وجاءت لتلبي حاجة متزايدة للمحال التجارية، وتقديم كافة الخدمات المهمة للسكان.
وأوضح أنه يتواصل مع كافة المسؤولين لتحقيق مشاريع وأعمال متميزة بكل مناطق الدائرة (14)، التي تضم «اللقطة، الريان العتيق، البديع، الريان الجديد، الشقب، الوجبة، روضة أبا الحيران»، وتقديم كافة الخدمات التي تلبي تطلعات أهالي الدائرة.;

مصر 24 : - اخبار قطر: 3 أسواق فرجان جديدة لخدمة أهالي الدائرة 14 مصدره الاصلي من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار قطر: 3 أسواق فرجان جديدة لخدمة أهالي الدائرة 14".

0 تعليق