اخبار قطر: صاحب السمو يتوج السد بطلاً

العرب القطرية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
العرب القطرية: شهد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى المباراة الختامية لكرة القدم على كأس سموه بين فريقي نادي السد ونادي الريان، التي أقيمت على استاد خليفة الدولي مساء أمس وانتهت بفوز السد 2 - 1.
شهد المباراة سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير، وفخامة الرئيس روك مارك كريستيان كابوري رئيس جمهورية بوركينا فاسو.
كما شهدها سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير، وسمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني، وسمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، وسعادة الشيخ جاسم بن خليفة آل ثاني، وسعادة السيد محمد بن مبارك الخليفي رئيس مجلس الشورى.
كما شهد المباراة الختامية معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وسعادة السيد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، وسمو الأمير تركي بن خالد آل سعود رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية العربية والدولية، ومنتسبو الصحافة والإعلام، وجمهور غفير. وعقب انتهاء المباراة قام حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى بتسليم الكأس والميداليات الذهبية للاعبي فريق نادي السد، والميداليات الفضية للاعبي فريق نادي الريان.
السد كان الأفضل في الشوط الأول، وإن لم ينجح في ترجمة الفرص التي أتيحت له إلى أهداف، ثم استعاد الريان توازنه في الشوط الثاني، وتمكن من التقدم مبكراً، بعد أربع دقائق على استئناف اللعب، بواسطة تاباتا، ثم أدرك السد التعادل من نقطة الجزاء في الدقيقة 56، قبل أن يمنح حمرون هدف الفوز للسد في الوقت بدل الضائع.
أول تهديد في المباراة حمل توقيع مصعب محمود من الجهة، بعدما انسل في الدقيقة 4 ومرر، لكن مرتضى حول الكرة إلى الركنية، وبعدها بدقيقتين جرب أحمد علاء التسديد، لكن الكرة مرت بعيدة، أما أبرز فرصة للريان فكانت في الدقيقة 16 من ضربة حرة مباشرة، لكن تسديدة تاباتا مرت قريبة من القائم الأيمن للدوسري، وتلك كانت آخر فرص الرهيب الواضحة في الشوط الأول.
في المقابل، السد كان الأفضل طيلة 45 دقيقة، من خلال سيطرته على مجريات الملعب، وترجم ذلك بعدد من الفرص، فشل في ترجمتها إلى أهداف، أولاها في الدقيقة 7 من ضربة حرة غيرة مباشرة، لكن عمر باري تصدى بنجاح لتسديدة إبراهيم ماجد القوية، وفي الدقيقة 10 أتيحت فرصتان للسد، الأولى صدها مرة أخرى عمر باري، والثانية سددها حمرون بعيدة عن المرمى.
وفي الدقيقة 44 مرر عبدالكريم حسن نحو الهيدوس، لكن الأخير حول الكرة بعيداً عن المرمى، أمام أبرز فرص السد فكانت في الوقت بدل الضائع، عندما فشل محمد علاء في إبعاد الكرة، فحولها بالخطأ إلى تشافي، الذي كان في مواجهة مباشرة مع عمر باري، لكنه سددها في يدي الأخير.
في الشوط الثاني تحسن أداء الريان، وترجم ذلك بهدف حمل توقيع تاباتا في الدقيقة 49، بعد تمريرة من أحمد علاء من الجهة اليمنى، رد عليها بغداد بونجاح، بعد أربع دقائق بتسديدة حولها باري للركنية، قبل أن يمنح الحكم الإيطالي روتشي ضربة جزاء للسد بدعوى خطأ محمد علاء على الهيدوس، فتولى الأخير تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 56. وانتظر الريانيون الدقيقة 70 لكي يهددوا من جديد مرمى السد من ضربة حرة غير مباشرة، تولى تنفيذها تاباتا نحو المدافع فييرا، لكن الحارس الدوسري أبعد الخطر في الوقت المناسب، وفي الدقيقة 78 ضيع بغداد بونجاح أبرز فرصة عندما كان في مواجهة مباشرة مع المرمى، لكن الدفاع حول الكرة لركنية، ومنها كاد البديل كسولا يسجل هدف التقدم برأسية، لولا أن الكرة مرت قريبة من المرمى.
آخر فرص الريان الخطيرة كانت رأسية لسوريا في الدقيقة 80، لكنها مرت عالياً فوق المرمى، إذ لم يستغل خروجاً خاطئاً من الحارس الدوسري، وبعد ذلك بخمس دقائق جاء الدور على علي أسد الذي سدد بيسراه، لكن الكرة مرت قريبة من القائم الأيسر لعمر باري.
وفي الثواني الأولى من الوقت بدل الضائع، قاد تشافي هجوماً مرتداً سريعاً، ومرر الكرة نحو حمرون يوغرطة، الذي دخل منطقة الجزاء، وسدد بقوة في الجهة اليسرى العليا من مرمى عمر باري، مسجلاً هدف الفوز، إذ لم يستطع الريان تدارك الموقف في الدقائق الأربع التي احتسبها الحكم وقتاً بدل الضائع.

الحكام
جيانلوكا روتشي -إيطاليا- (حكم ساحة) ماتيو باسيري (حكم مساعد أول)، إليساندرو جيتاليفي (حكم مساعد ثان)، جمعة البورشيد (الحكم الرابع).

التشكيلة الأساسية
الريان
الحارس عمر باري، ومحمد علاء الدين، وناثان أوكتافيو، وأحمد علاء الدين، وسيرجيو غارسيا، ورودريغو تاباتا، وغونزالو فييرا، وفيكتور كاسيريس، ومايو نجين كو، ودانييل غومو، ومصعب خضر.
المدرب: مايكل لاودروب

السد

الحارس سعد الدوسري، وبيدرو ميغيل، وعبدالكريم حسن، وحمرون يوغرطة، وتشافي هيرنانديز، وعلي أسد، وحسن الهيدوس، وبغداد بونجاح، وحامد إسماعيل، وإبراهيم ماجد، ومرتضى بورلانجي.
المدرب: جوزفالدو فيريرا

38' إنذار لبيدرو ميغيل من السد.
38' إنذار لفيكتور كاسيريس من الريان.
49' تاباتا يسجل الهدف الأول للريان.
56' الهيدوس يسجل الهدف الأول للسد من ضربة جزاء.
90' حمرون يسجل الهدف الثاني للريان.;

مصر 24 : - اخبار قطر: صاحب السمو يتوج السد بطلاً مصدره الاصلي من موقع العرب القطرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار قطر: صاحب السمو يتوج السد بطلاً".

0 تعليق