الوطن القطرية: في صفعة قطرية جديدة على وجه ابن سلمان وابن زايد.. هكذا انتصرت الدوحة على دول الحصار

وطن سرب 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

هذه المحتوي منشور في صحيفة وطن سرب بعنوان في صفعة قطرية جديدة على وجه ابن سلمان وابن زايد.. هكذا انتصرت الدوحة على دول الحصار ، وقد تم نقلة لمعرفة ما يتناولة الاعلام القطري وإمارة الارهاب من فكر مضاد للدول العربية، ويمكنك رؤية الخبر من مصدرة الاصلي من موقع: وطن سرب ولسنا مسئولين عن محتوي الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر وسياسة التحرير بموقع مصر 24.

شرح الإعلامي القطري المعروف عبدالعزيز آل إسحاق، كيف أن قطر انتصرت بكندا في معركتها ضد دول الحصار، وذلك بعد تقدمها  بشكوى واسعة النطاق إلى المنظمة الدولية للطيران المدني، ضد المقاطعة التجارية التي تفرضها عليها دول الحصار (السعودية، الإمارات، البحرين، ومصر).

 

وقال “آل إسحاق” في عدة تغريدات دونها عبر صفحته الرسمية بـ”تويتر” رصدتها (وطن): “هناك انتهاكات كثيرة من دول الحصار لاتفاقية شيكاغو وقامت  قطر برفعها إلى منظمة إيكاو وهي منظمة قراراتها غير ملزمة لكنها مؤثرة  سياسياً”

وتابع “الانتصار القطري يكمن في تأييد المنظمة الدولية بأن دول الحصار انتهكت الاتفاقية ويجب عليها الالتزام بما جاء فيها ووقعت هي عليها سابقاً”

وأضاف الإعلامي القطري:”انتهكت دول الحصار البند الخامس و البند التاسع من اتفاقية شيكاغو والذي تنص على حقوق الطيران وعلى المناطق المحرمة التي لها اجراءات محددة”

 

واستطرد:”الدليل على مخالفتها اللوائح  وانتهاك هذه الاتفاقية أنها إصدرت يوم امس بيانا بتوفير ممرات طوارئ للخطوط الجوية القطرية مجبرة وغير مخيره، لكنها يوم أمس لم تصدر الإعلان الملاحي وهو الإجراء المتعارف عليه دوليا والذي يؤكد الاجراء لهذا نفى الطيران المدني القطري فتح هذه الممرات، واليوم قبل الاجتماع أصدرت هذا الاعلان  خوفاً من أي قرار صارم من ايكاو ولهذا أصدرت إيكاو قرار الحث فقط بعد ان كانت ستطلب منهم فتح الممرات”

واختتم “آل إسحاق” تغريداته بالقول:”هذا الانتصار يسجل لقطر ويؤكد قوة موقفها وانتهاكات دول الحصار وسيساعدها مستقبلاً في رفع قضايا وطلب تعويضات في الأمم المتحدة والمحاكم الدولية، في هذه الأزمة لن نعلمهم الاخلاق والمرؤة والأدب وحسن الجوار والصدق فقط ،بل سنعلمهم السياسة والاعلام والقانون والدبلوماسية والالتزام بالتعهدات”

 

يذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني القطرية كانت قد نفت، مساء الأحد، صحة ما تداولته وكالة الأنباء السعودية، عن تخصيص ممرات طوارئ للطائرات القطرية في أجواء دول الحصار الأربع.

 

وأكدت الهيئة على حسابها الرسمي على موقع “تويتر” أن “هذه الدول لم تصدر أي إعلانات ملاحية كما هو متبع في المنظمة الدولية”.

 

يأتي ذلك، في وقتٍ كانت فيه قطر قد طالبت المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) بحقها في عبور الممرات الجوية الدولية، وانتقدت مخالفة دول الحصار الأربع، للقانون الدولي.

خبر الوطن القطرية: في صفعة قطرية جديدة على وجه ابن سلمان وابن زايد.. هكذا انتصرت الدوحة على دول الحصار - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع وطن سرب وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:وطن سرب.

مصر 24

مصر 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24