الوطن القطرية: “شاهد” علماء السعودية بدأوا بالترويج لعلمانية العتيبة: الاختلاط مسموح به ولا يوجد في الاسلام ما يمنعه

وطن سرب 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

هذه المحتوي منشور في صحيفة وطن سرب بعنوان “شاهد” علماء السعودية بدأوا بالترويج لعلمانية العتيبة: الاختلاط مسموح به ولا يوجد في الاسلام ما يمنعه ، وقد تم نقلة لمعرفة ما يتناولة الاعلام القطري وإمارة الارهاب من فكر مضاد للدول العربية، ويمكنك رؤية الخبر من مصدرة الاصلي من موقع: وطن سرب ولسنا مسئولين عن محتوي الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر وسياسة التحرير بموقع مصر 24.

تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر”، مقطع فيديو للداعية السعودي عبد العزيز الموسى والمقرب من ولي العهد محمد بن سلمان، ينكر فيه وجود دليل من القرآن والسنة على تحريم الاختلاط بين الرجال والنساء.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد زعم “الموسى” خلال استضافته في برنامج “يا هلا” المذاع على قناة “روتانا خليجية” المملوكة للأمير الوليد بن طلال: “الأصل في تحريم الاختلاط لا دليل عليه”، مطالبا بإعطائه دليلا صريحا على تحريم الاختلاط في القرآن أو السنة يحرم الاختلاط.

 

وأضاف قائلا: ” بل كان الاختلاط موجودا في صدر الإسلام وفي وجود سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وهو من العادات المعروفة في الأسواق والأماكن العامة بل وحتى في الوظائف”.

 

من جانبهم استنكر العديد من المغردين تصريحات “الموسى”، مؤكدين بان هذه التصريحات ما هي إلا بداية لانزلاق المملكة العربية السعودية نحو العلمانية والتغريب، وتطبيقا لتصريحات السفير الإماراتي في واشنطن، يوسف العتيبة، حول عزم دول الحصار التحول لدول علمانية خلال السنوات القادمة.

وكان “العتيبة” قد كشف عن مضامين ما يجول في صدور دول الحصار مؤكدا بأن خلاف هذه الدول مع قطر “فلسفي” أكثر منه دبلوماسي.

 

وقال “العتيبة” خلال مقابلة على قناة “PBS” الأميركية، أن الخلاف مع قطر فلسفي أكثر منه دبلوماسي: “إن سألت الإمارات والسعودية والأردن ومصر والبحرين ما هو الشرق الأوسط الذي يريدون رؤيته بعد 10 سنوات من الآن، فسيكون متعارضاً في الأساس لما أعتقد أن قطر تريد رؤيته بعد 10 سنوات من الآن. ما نريد أن نراه هو حكومات علمانية مستقرة مزدهرة وقوية.”

 

 

مصر 24 : - الوطن القطرية: “شاهد” علماء السعودية بدأوا بالترويج لعلمانية العتيبة: الاختلاط مسموح به ولا يوجد في الاسلام ما يمنعه مصدره الاصلي من موقع وطن سرب وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "الوطن القطرية: “شاهد” علماء السعودية بدأوا بالترويج لعلمانية العتيبة: الاختلاط مسموح به ولا يوجد في الاسلام ما يمنعه".

أخبار ذات صلة

0 تعليق