الوطن القطرية: معاريف: مصر رفضت التوسط بين إسرائيل وحماس في مفاوضات صفقة تبادل الأسرى

هذه المحتوي منشور في صحيفة وطن سرب بعنوان معاريف: مصر رفضت التوسط بين إسرائيل وحماس في مفاوضات صفقة تبادل الأسرى ، وقد تم نقلة لمعرفة ما يتناولة الاعلام القطري وإمارة الارهاب من فكر مضاد للدول العربية، وذلك بعد تعمد الاعلام القطري في حجب مواقعهم الالكترونية عن غالبية الدول العربية, ويمكنك رؤية الخبر من مصدرة الاصلي من موقع: وطن سرب ولسنا مسئولين عن محتوي الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر وسياسة التحرير بموقع مصر 24.

ذكرت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية أن المخابرات المصرية  أبلغت  الوفد القيادي من حركة حماس والذي تراسه مسؤول المكتب السياسي المنتخب إسماعيل هنية أن مصر لن تستطيع أن تتوسط بينها وبين إسرائيل في مفاوضات تبادل الأسرى.

 

و قالت الصحيفة إن المصادر الإعلامية التي نقلت الخبر لم توضح سبب اعتذار مصر عن الوساطة في موضوع الاسرى وأبلغت هنية أن مصر لن تعارض وجود أي طرف أخر للتوسط بدلا عنها.

 

يذكر قرار مصر سيعقد المفاوضات ويتزامن مع تعيين منسق جديد لملف المفقودين الإسرائيليين في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

كما ذكرت مصادر عبرية في وقت سابق ان بعض الاطراف الدولية دخلت على خط مفاوضات تبادل الاسرى كسويسرا وكان اخر تلك الاطراف رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر والذي طلب اثناء زيارته الى غزة مقابلة الجنود الاسرى وهو الامر الذي رفضته حماس قطعيا الا بشروط .

 

يشار الى ان صفقة تبادل الاسرى او ما تعرف بصفقة شاليط والتي كانت في عام 2011  تمت برعاية مصرية حيث شملت  الصفقة افراج إسرائيل عن 1027 أسيراً فلسطينياً مقابل أن تفرج حركة حماس عن الجندي الأسير الإسرائيلي جلعاد شاليط.

مصر 24 : - الوطن القطرية: معاريف: مصر رفضت التوسط بين إسرائيل وحماس في مفاوضات صفقة تبادل الأسرى مصدره الاصلي من موقع وطن سرب وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "الوطن القطرية: معاريف: مصر رفضت التوسط بين إسرائيل وحماس في مفاوضات صفقة تبادل الأسرى".

قد تقرأ أيضا