اخر اخبار السعودية مبتعثو جائزة الراشد يختتمون برنامج دراسة الإنجليزية ببريطانيا

الاحساء اليوم 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحساء – “الأحساء اليوم”

قدمت لجنة التنمية الأهلية الاجتماعية بالمبرز في الأحساء، منح دراسية لعشرين طالبًا وطالبة من أبناء الأحساء بمعاهد بريطانية لدراسة اللغة الإنجليزية، بدعم من شركة الراشد القابضة، وذلك بهدف زرع روح التنافس بين الطلاب المتميزين وتحفيز أبناء الأحياء التي تخدمها اللجنة على التميز والتفوق العلمي للمساهمة في بناء الوطن.

وقد ابتعث الطلاب والطالبات على إثر فوزهم بجائزة راشد الراشد وأولاده للتفوق العلمي بعد تأهلهم للجائزة، وتضمن البرنامج الخاص بالبعثة العديد من ورش العمل التي تساهم في رفع الحصيلة المعرفية والمهارية لدى الطلاب، كما تركز البرنامج على دراسة اللغة الإنجليزية على مدى ثلاثين يومًا.

وقام المشروع على العديد من الزيارات العلمية ومنها الجامعات العالمية بالمملكة المتحدة ومن أهمها جامعة إسكفورد وجامعة هارفرد وجامعة ساوثمبتون، كما زار المشاركون العديد من المتاحف العلمية،كذلك شمل البرنامج على زيارة أكثر من 14 مدينة بريطانية، إلى جانب العديد من المراكز التخصصية في العلوم ومنها المتحف العلمي الوطني بلندن ومقر هيئة الإذاعة البريطانية BBC بساوثمبتون، وأيضًا جزيرة براونسي التي أقيم بها أول مخيم للحركة الكشفية العالمية.

ومن جانبه،قال رئيس مجلس إدارة لجنة التنمية الاجتماعية بالمبرز المهندس عدنان بن عبدالله العفالق،إن “هذه المبادرة تعد من المبادرات المهمة التي تبنتها اللجنة، مؤخرًا؛ بهدف تحفيز أبناء الوطن للتفوق والتميز وتكريم المتميزين والمتفوقين علميًا وحثهم على مواصلة التقدم والتميز لمواصلة التفوق والإبداع العلمي والمعرفي.

وأشار”العفالق”إلى أن هذه المبادرة تأتي ضمن الرؤية الطموحة للجنة التي تهدف إلى الاهتمام بالشباب وتأهيلهم على العديد من المهارات الحياتية والمعرفية، وتتولاها لجان إشرافيه من أستاذة الجامعات قاموا بتحديد معايير الترشح للجائزة ولجان تنظيمية وتنفيذية خاصة بالجائزة.

وأكد “العفالق” أن اللجنة تتلمس حاجات المجتمع وتتفاعل معها، معبرًا عن سعادته بمبادرة شركة الراشد القابضة لتبنيها ودعمها لهذه الجائزة الوطنية التي ستساهم في تحفيز الشباب والفتيات للتميز والإبداع.

ومن جهته، ذكر الشيخ عبدالمنعم بن راشد الراشد، أن الجائزة هي مبادرة تنموية تعليمية اجتماعية من الشركة بهدف تشجيع الطلبة المتفوقين وتنمية قدراتهم ومواهبهم وتعزيز استمرار تفوقهم؛ بما يسهم في رفع المدارك العلمية للطلاب والطالبات المتفوقين الذين سيحصلون عليها وصناعة مستقبل واعد لأبناء وبنات الأحساء؛ بما يساعدهم مستقبلًا على الالتحاق بأفضل وأرقي الجامعات العالمية.

“الراشد”أكد في ختام حديثه، حرص شركة الراشد القابضة على تقديم كل الدعم والرعاية في كل ما من شأنه رعاية المبادرات التعليمية للمتفوقين وتنمية المهارات والمعارف العلمية لدى الطلبة المتفوقين والمبدعين في المدارس كجزء من برامج المسؤولية الاجتماعية الذي تنفذه الشركة في العديد من المبادرات والمجالات والأنشطة الخيرية والاجتماعية والعامة المختلفة.

جدير بالذكر، أن اللجنة تقدم خدماتها على صعيد واسع في الأحساء حيثُ يتبع لها خمسه مراكز تخصصية وهي مركز حياة لمكافحة التدخين ومركز واحة التميز النسائي ومركز الرواد للنشاط الاجتماعي ومركز النشاط الاجتماعي بمحاسن ومركز الطفولة ورعاية الموهبة، وتعمل وفقًا لخطة طموحة تهدف إلى تقديم خدمات التأهيل والإرشاد والتوعية في المجالات كافة وللعديد من الفئات العمرية لتساهم في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار السعودية مبتعثو جائزة الراشد يختتمون برنامج دراسة الإنجليزية ببريطانيا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الاحساء اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الاحساء اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق